• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب عن الاصلاح يكشف عن ابرز القوانين التي سيناقشها البرلمان بالجلسة المقبلة

نائب عن الاصلاح يكشف عن ابرز القوانين التي سيناقشها البرلمان بالجلسة المقبلة

  • 1-10-2019, 14:30
  • العراق
  • 654 مشاهدة

خاص: " Today News"

كشف النائب عن تحالف الاصلاح والإعمار، يحيى العيثاوي، اليوم الثلاثاء، ان هناك قوانين مهمة ستناقش في مجلس النواب خلال الجلسات المقبلة، مشيرا الى وجود إشكالات كبيرة حول مشروع قانون موازنة 2020.

وقال العيثاوي، في حديث لـ"today news"، ان "مجلس النواب سيناقش خلال الجلسات المقبلة جملة من القوانين المهمة لها الاثر الكبير في خدمة المواطنين"، مبينا ان "المجلس سيناقش قانون المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز لأهميتهم الكبيرة".

وبين ان "هناك تفاوت بالرؤى من قبل بعض الكتل السياسية والاقليم من جهة وبعض الجهات المستفيدة من جهة أخرى حول القانونين"، مشددا على ضرورة "وجود توافق سياسي لإقرار تلك القوانين وتمريريها داخل قبة البرلمان".

وأضاف ان "هناك قوانين أخرى مهمة أيضا ستناقش خلال هذا الفصل والمتمثلة بقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص وقانون الاستثمار المعدني بما يخص لجنة الاستثمار والاقتصاد".

وأوضح ان "هناك قوانين سوف تقر في الفصل التشريعي القادم ومنها قانون الهيئة العراقية للاعتماد وقانون سلطة الفاو لما يحملان من جوانب مالية واقتصادية مهمة"، لافتا الى ان "لجنتي الزراعة والامن والدفاع النيابتين سوف تبادران بقوانين من شأنها الرقي بالواقع الزراعي والأمني الذي يمر في البلاد". 

وتابع ان "هناك اختلاف بالرؤى من قبل الكتل السياسية وإقليم كردستان حوف إقرار موازنة 2020"، مؤكد ان "مجلس النواب سوف يخوض في تلك القوانين من اجل تمريرها بما يخدم البلد".

أخر الأخبار