• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هيئة ذوي الإعاقة تحدد موعد صرف راتب المعين المتفرغ

هيئة ذوي الإعاقة تحدد موعد صرف راتب المعين المتفرغ

  • 2-05-2020, 20:45
  • العراق
  • 952 مشاهدة
أعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، اليوم السبت، عن صرف راتب المعين المتفرغ نهاية الاسبوع الحالي.

وقال رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عصام عبداللطيف التميمي، في بيان، إن "الهيئة عملت بجهد كبير لإطلاق راتب المعين المتفرغ شهريا بدلا من ثلاثة أشهر مراعاة لظروف هذه الشريحة في ظل وباء كورونا وحظر التجوال"، مشيرا الى، ان "الهيئة سعت لإطلاق دفعة نيسان قبل شهر رمضان المبارك، الا ان تأخرها يعود الى كتاب من دائرة الموازنة بإيقاف صرف راتب المعين المتفرغ لاسباب غير معلومة".

وأضاف، أن "الهيئة تمكنت من استحصال موافقة الصرف، وسيتم صرف الرواتب نهاية الاسبوع الحالي بعد إكمال إجراءات التدقيق ".

وأوضح، أن "الهيئة خصصت رابطا الكترونيا للاشخاص ذوي الاعاقة لتجنب مراجعة مقرات الهيئة وفروعها في بغداد والمحافظات ، وضمان عدم حصول الاختلاط والملامسة بسبب تفشي وباء كورونا".

ونوه إلى، أن "هناك بحدود 100 الف من المتقدمين للشمول براتب المعين بانتظار اللجان الطبية لانجاز التقارير الخاصة بالعجز "، لافتا إلى، أن "تلك اللجان تابعة لوزارة الصحة وهي الان في عطلة رسمية بسبب الوباء".

وبين أن "التخصيصات التي وصلت للهيئة في 2019 بحدود 200 مليار دينار تكفي لسد رواتب 98 الف معين متفرغ، وهناك 35 الفاً ممن اصدرت لهم بطاقات (ماستر كارد) وتم اكمال اجراءاتهم بانتظار ورود تخصيص مالي من وزارة المالية لاطلاق رواتبهم"، داعيا وزارة المالية "لتوفير التخصيصات اللازمة لهيئة رعاية ذوي الاعاقة لتغطية باقي المستحقين".

أخر الأخبار