• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أول تعليق لمسؤول في الصحة بعد تسجيل 81 اصابة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء

أول تعليق لمسؤول في الصحة بعد تسجيل 81 اصابة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء

  • 28-04-2020, 21:21
  • العراق
  • 629 مشاهدة
 متابعة : " Today News"
دعا مدير الصحة العامة، في دائرة صحة الكرخ، نازك الفتلاوي، اليوم الثلاثاء، الى تطبيق حظر التجوال الشامل على بعض المناطق التي لم تلتزم باجراءات الحظر الجزئي وذلك في اجراء غير مسبوق اقترح في وقت سابق ولم يطبق بعد، وذلك لمنع تفاقم الاصابات بفيروس كورونا وذلك في اول تعليق من مسؤول بالصحة بعد تسجيل 81 اصابة اليوم بفيروس كورونا.

وقال نازك الفتلاوي، في تصريح تابعته " Today News"  إن "تطبيق حظر التجوال الشامل يجب ان لا يكون على كل مناطق العاصمة بغداد، بل على بعض المناطق غير الملتزمة ومنها الشعبية التي تسجل عدد اصابات اكثر من غيرها".

وأضاف الفتلاوي، أن "ارتفاع الاصابات بكورونا له علاقة بعدم التزام بعض المناطق في اجراءات الحظر الشامل وارتداء الكفوف وعدم حضور المناسبات والتجمعات".

وأكد مدير الصحة العامة ان "اعادة تطبيق قرار الحظر الشامل قرار من اختصاص خلية الازمة الحكومية"، مشيرا إلى ان "دائرة صحة الكرخ اجرت اليوم مسحا شاملا للمناطق التي ظهرت فيها اصابات بفيروس كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل وفاتين و81 اصابة جديدة بكورونا في 8 محافظات.

وأكدت الصحة في الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، أنه "تم فحص (4648) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (78430)".

وتابعت أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (81) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 15، بغداد/ الكرخ: 2، مدينة الطب: 3، النجف الأشرف: 1، البصرة: 39، كربلاء: 1، كركوك: 2، المثنى: 5، بابل: 2، اربيل: 11".

وبينت أن "الوفيات: حالتان، حالة واحدة في بغداد/ الرصافة، وحالة واحدة في اربيل"، مبينة أن "الشفاء: 33 حالة،  وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 18، بغداد/ الكرخ: 3، النجف الأشرف: 1، البصرة : 4، ذي قار: 6، نينوى: 1".

وأشارت الصحة الى أن "مجموع الإصابات : 1928، مجموع الوفيات: 90، مجموع حالات الشفاء: 1319"

أخر الأخبار