• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بعد تهديد ترامب.. الجيش الإيراني يحذر من التواجد الأمريكي في المنطقة

بعد تهديد ترامب.. الجيش الإيراني يحذر من التواجد الأمريكي في المنطقة

  • 27-04-2020, 18:02
  • عربي ودولي
  • 495 مشاهدة

     بغداد: "Today news"

حذرت القوات المسلحة الإيرانية، يوم الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية من تواجدها العسكري في مياه الخليج وذلك في ظل التوتر القائم بين البلدين أخيرًا بعد تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب باستهداف الزوارق الإيرانية.

وجاء في البيان الإيراني أن "السلوكيات الخطرة والمثيرة لأمن حركة الملاحة في مياه الخليج وبحر عمان ومضيق هرمز بدأت منذ تواجدت القوات الأمريكية وبعض حلفائها في هذه المنطقة الحساسة، إذ يُعد نشر أمريكا للقواعد العسكرية أمر غير قانوني بل وأثار انعدام الأمن".

واعتبر بيان الجيش الإيراني أن "المنطقة تشهد لا سيما منذ عام 2019 الذي يُمكن اعتباره ذروة التحركات الأمريكية المثيرة للاضطراب الأمني وذلك بعدما دعُى لتشكيل ائتلاف بزعم تأمين حركة الملاحة في الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان والذي لم يجلب للمنطقة سوى انعدام الأمن".

وتابع البيان: "مثلما أُعلن مرات عديدة بأن إيران لن تبدأ بأي نوع من التوتر أو الاشتباك في المنطقة، ولكن ستعمل القوات المسلحة الإيرانية على الدفاع عن كامل أراضيها ضد أي مغامرات أو تحركات مثيرة وسوف تتحمل هذه العواقب القوى المعادية من بينها أمريكا".

واختتم بيان الجيش الإيراني بالقول: "وتحذر القوات المسلحة الإيرانية الولايات المتحدة وحلفائها بشدة بضرورة إنهاء تحركاتها المثيرة والخطيرة ومنع تصاعد التوتر واضطراب الأمن في هذه المنطقة الاستراتيجية من العالم وتدعو من هذه الأطراف احترام القواعد والقوانين الدولية في عبورها لمياه إيران والامتناع عن أي مغامرات أو تحركات مغايرة لقوانين الملاحة والكف عن اختلاق روايات كاذبة".

أخر الأخبار