• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحة كربلاء تعلن الموقف الوبائي لفيروس كورونا منذ شباط الماضي

صحة كربلاء تعلن الموقف الوبائي لفيروس كورونا منذ شباط الماضي

  • 22-04-2020, 16:19
  • العراق
  • 486 مشاهدة

بغداد : " Today News"

أعلنت دائرة صحة كربلاء، الأربعاء، إنه  مُنذ أواخر شهر شباط ولغاية، أمس، تم إرسال ( 2250 ) عيَنة للفحص المُختبري للحالات المُشتبه بها بإصابتها بفايروس كُورونا، مبينة أن نتائجها أكدت تشحيص ( 86 ) إصابة، بضمنها ( 6) حالات وفاة.

وقال المُدير العام للدائرة، صباح الموسوي، في بيان إن “الجهات الصحية المُختصة في الدائرة، وضمن الخطة المُعَدة لمواجهة جائحة فيروس كُورونا، أرسلت خلال الفترة من أواخر شهر شباط ولغاية، أمس الثلاثاء، (2250 ) نمُوذجاً من العيَنات لغرض إجراء الفحوصات المُختبرية عليها، وتوكيد حالة الإصابة من عدمها”.

وأوضح، أن “العينات جاءت نتائجها إصابة ( 86 ) مُواطناً  فقط بالفيروس، بضمنها  ( 6 ) حالات وفاة ،  وتماثل ( 79 ) مُصاباً   بصورة تدريجية، وغادروا مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية بعد شفائهم من المرض وتعافيِهم منه”، معتبرا أن ذلك “يمثل إجمالي  الإصابات المُسجَلة في  كربلاء بالفيروس لغاية  الآن”.

ولفت الموسوي الى أن “المؤسسة الصحية في كربلاء، انتقلت الى خطة جديدة لتطويق فيروس كُورونا والحد من انتشاره، وبدأ العمل بها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، والنتائج واضحة للجميع من خلال إنحسار الوباء والإنخفاض في تسجيل الإصابات في المحافظة خلال هذه الفترة”.

وتابع أن “الخطة تمَثلت بالانتقال من مرحلة الرصد الاعتيادي للحالات أو الإصابات الى مرحلة الرصد العشوائي او المسح الوبائي”، مشيراً الى أن “العمل جاري ، والقطاعات الصحية الأربعة  تقوم بمسح وبائي كامل ولأكثر من (100) تحليل يومياَ ، وقد نصل الى (200) تحليل خلال اليوم الواحد لرصد الحلات المُصابة .”

أخر الأخبار