• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العدوان السعودي على اليمن يتسبب بخسائر 12 مليار دولار في قطاع التعليم

العدوان السعودي على اليمن يتسبب بخسائر 12 مليار دولار في قطاع التعليم

  • 12-04-2020, 19:27
  • عربي ودولي
  • 439 مشاهدة

بغداد : "Today news"

اكد تقرير لقناة ( برس تي في) ان الحملة العسكرية للسعودية وحلفائها في اليمن بالاضافة الى الحصار تسبب بخسائر تقدر بـ 12 مليار دولار في قطاع التعليم في اليمن .

وذكرت القناة في تقريرها نقلا عن مصادر محلية قولها إن ” إن الحملة العسكرية الجارية بقيادة السعودية والحصار الشامل على الدولة العربية التي مزقتها الحرب أسفرت عن خسائر فادحة في قطاع التعليم بلغت أكثر من 12 مليار دولار”.

واضاف أنه ” تم تدمير مالايقل عن 412 منشأة تعليمية بالكامل نتيجة للضربات الجوية العدوانية للسعودية حيث شمل التدمير 110 من المدارس في محافظة حجة الشمالية الغربية  و 106 مدارس أخرى في محافظة صعدة المجاورة، كما ان ما مجموعه 1،491 مدرسة تعرضت لأضرار جزئية ، في حين تم إغلاق 756 مركزاً تعليمياً ، من بينها 179 في صعدة”.

وتابع أن ” أن الغارات الجوية والحصار أثرت على ما يقرب من مليوني طالب في جميع أنحاء اليمن ، وأسفرت عن تخفيضات في الرواتب لأكثر من 196 ألف شخص يعملون في قطاع التعليم، فيما بلغ متوسط العجز السنوي فيما يتعلق بطباعة الكتب المدرسية 84 بالمائة ، مما يعني أنه لا يوجد سوى نسخة واحدة متاحة لكل سبعة طلاب”.

وواصل انه ” تم تدمير أو إغلاق أكثر من نصف المستشفيات والعيادات اليمنية منذ أن شنت السعودية وعدد من حلفائها الإقليميين الحرب المدمرة على اليمن في آذار من عام 2015″.

يذكر انه وطبقا لمؤسسة بيانات الصراع التي يقع مقرها في لندن فأن “الحرب أودت بحياة أكثر من 100 الف شخص على مدى السنوات الخمس الماضية، فيما تعرضت السعودية وحلفائها الى ادانات وانتقادات واسعة النطاق من قبل المجتمع الدولي لارتفاع عدد القتلى المدنيين نتيجة حملة القصف”.

أخر الأخبار