• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير التعليم: نعمل على وضع معالجات للعام الدراسي الحالي ولحالات الطلبة المبتعثين

وزير التعليم: نعمل على وضع معالجات للعام الدراسي الحالي ولحالات الطلبة المبتعثين

  • 12-04-2020, 14:44
  • العراق
  • 583 مشاهدة
متابعة: "Today news"
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، الأحد، سعي وزارته لوضع المعالجات للعام الدراسي الحالي في ظل الأزمة الراهنة، فيما أشار إلى وجود لجنة لمعالجة حالات الطلبة المبتعثين في الخارج والراغبين بإكمال دراستهم في الداخل.
وقال السهيل، بحسب وكالة الأنباء العراقية، إن "الوزارة تسعى لمعالجة حالة الطالب في الفصل الدراسي الثاني"، مؤكداً أن "هناك متسع من الوقت لاتخاذ الحلول اللازمة".
وأضاف، أن "تقديرات العام الدراسي الحالي تعتمد على وجهة نظر الهيأة القيادية في الوزارة وما ياتي من احصائيات وتقييمات من قبل الجامعات المختلفة".
وبشأن الطلبة المبتعثين أشار السهيل إلى "وجود تعليمات لدى دائرة البعثات في الوزارة بشأن الطلبة الراغبين بإكمال دراستهم في الداخل".
وأوضح، أن "الطالب المبتعث الذي يرغب بإكمال دراسته داخل العراق عليه أن يقدم طلباً يتضمن المواد وطبيعة المشروع الذي درسه"، لافتاً إلى أن "هناك لجنة في الوزارة تقوم بدراسة الطلب وعلى ضوئه يتم الموافقة من عدمها".
وشدد على أن "الوزارة حريصة على عدم ضياع فرص الطلبة المبتعثين في الخارج لاسيما في ظل الأزمة الراهنة".
ولفت إلى أن "الوزارة غير معنية بمسألة أجور الكليات الأهلية، وتحدد مسؤوليتها بالإشراف والتقويم العلمي"، مبيناً أن "تحديد الأجور الدراسية يعتمد على الضوابط التي تضعها الكليات الأهلية".

أخر الأخبار