• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تركمان العراق يؤبن شهداء امرلي ويطالب بتحرك امني لمواجهة نشاط داعش في المنطقة

تركمان العراق يؤبن شهداء امرلي ويطالب بتحرك امني لمواجهة نشاط داعش في المنطقة

  • 10-04-2020, 12:43
  • العراق
  • 694 مشاهدة
بغداد :"Today News"
طالب الأمين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق  جاسم محمد جعفر البياتي, اليوم الجمعة ,  القائد العام للقوات المسلحة  لأرسال مزيدا من القوات الامنية الداعمة لمسك الارض في مناطق غرب طوز خرماتو  وامرلي لافتا الى  وجود  تحركات مريبه  لعدد من فلول داعش في المنطقة". .
 ووجه البياتي  في بيان تلقت "Today News" نسخة منه خلال تأبين اقيم لعوائل الشهداء من أبناء امرلي ضمن لواء 52 للحشد الشعبي المستقر في مطار حليوه الذين استشهدوا أثر هجوم داعش على المطار عتابا إلى القائد العام للقوات المسلحة والمعنيين والكتل السياسية جاء فيه" انتم منشغلون  في تشكيل الحكومة ونسيتم بأن هناك شعبا تركمانيا يعيش في طوز وامرلي والقرى التابعة لهما ، الذين كانوا ولايزالون يعانون من هجمات داعش وتجاوزاتها ".
متسائلا إلى متى نقدم الشهداء والجرحى ؟ والآخرون في سباق لتقسيم الكعكة ، وعند تشكيل الحكومة لكل مكون وكتلة حصة وقسمة إلا للتركمان قسمتهم ضيزا ، قائلا ألا تخافون الله ؟ .
وأشار البياتي الى " وجود قيادات متعددة للمؤسسات الأمنية في المنطقة والتي تعمل دون تنسيق تفسح لداعش حرية الحركة مشددا على ضرورة  انشاء  غرفة عمليات موحدة تجمع هذه القيادات وتوزع المهام والمسئوليات .
موكدا على رصد  تحركات لداعش وفلولها سواء في المناطق الخالية من القوات الحكومية أو من المرتبطين لهم في خلايا النائمة التي رجعت اخيرا إلى القرى, لافتا لضرورة الاهتمام  بعوائل الشهداء ومعالجة الجرحى ".

أخر الأخبار