• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

منظمة الصحة العالمية تثني على جهود هيئة الاعلام الاتصالات

منظمة الصحة العالمية تثني على جهود هيئة الاعلام الاتصالات

  • 9-04-2020, 21:29
  • العراق
  • 862 مشاهدة
بغداد : "Today news"
زار وفد من هيئة الاعلام الاتصالات، برفقة رئيس جامعة البصرة، العلماء والمبتكرين في كليتي الصيدلة، والهندسة، والذين اسهموا في ايجاد عدد من المبتكرات العلمية التي ساهمت في التصدي لوباء كورونا.
وقال مدير مكتب هيئة الاعلام والاتصالات في المنطقة الجنوبية، صفاء صالح مهدي، في بيان، تلقته  "Today news" ان "الهيئة تعمل على تشجيع ودعم جميع الجهات المشاركة في الجهد الوطني لمواجهة جائحة كورونا، حيث كان لجامعة البصرة عملا مميزا في هذا المجال".
واضاف، انه "تم زيارة كلية الصيدلة التي اسهم اساتذتها في انتاج مادة الوسط الزرعي الناقل لفيروس كوفيد 19، فضلا عن انتاج مادة معقمة مصنعة محليا، وهو ما ساهم في رفع عدد الاختبارات التي تجري لهذا الفيروس في العراق".
وبين انه "تم التوجه ايضا لزيارة كلية الهندسة، التي نجحت في تصنيع جهاز للتنفس الصناعي يعمل بصورة مزدوجة، ومع مريضين في الوقت نفسه، مما يوفر وقتا وجهدا في علاج الحالات المرضية".
وعلى هامش الزيارة التقى وفد الهيئة بممثلة منظمة الصحة العالمية في محافظة البصرة، عواطف العقابي، التي اشادت بدور الهيئة وتعاونها في مواجهة جائحة كورونا، فلا عن دعمها للمؤسسات الجامعية والطبية في المحافظة.
يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات ومنذ شهر فبراير شباط الماضي، سخرت جهودها في مجالي الاعلام والاتصالات لتوعية الناس وتثقيفهم بالخطر الذي يحمله وباء كورونا وطرق انتشاره وسبل مكافحته، كما نفذت عدد من عمليات التعفير للاحياء والمناطق السكنية لدعم جهود المؤسسات الحكومية في الحد من انتشار الفيروس وتقييد حركة انتشاره.

أخر الأخبار