• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الأمن النيابية تتعهد بالسعي لإعادة مفصولين رغم رفض البرلمان

الأمن النيابية تتعهد بالسعي لإعادة مفصولين رغم رفض البرلمان

  • 29-09-2019, 11:08
  • العراق
  • 601 مشاهدة

بغداد: "Today News"

استغرب عضو لجنة الأمن والدفاع سعد مايع الحلفي ،اليوم الأحد، موقف النواب الرافضين لعودة منتسبي الداخلية والدفاع من أصحاب الشهادات غير الأصولية.

وقال الحلفي في بيان، إن "لجنة الأمن والدفاع النيابية سعت خلال الفترة الماضية بكل أعضاءها من مختلف الكتل والاتجاهات السياسية إلى صياغة قانون يضمن إعادة المنتسبين المفصولين من وزارتي الداخلية والدفاع أصحاب الشهادات غير الأصولية إلى الخدمة ، مستدركاً : إلا إننا تفاجئنا من موقف بعض النواب خلال جلسة التصويت برفض هذا القانون".

وأضاف إن "المنتسبين الذي فصلوا نتيجة تقديمهم شهادات دراسية غير أصولية تطوعوا للدفاع عن العراق في وقت عزف الكثير فيه عن الانخراط بالمؤسسة العسكرية ، مبيناً : إن الكثير منهم قد شاركوا في مواجهة التنظيمات الإرهابية وقدموا تضحيات كبيرة وارتقوا ما بين شهيد وجريح".

وانتقد "موقف النواب الذين عارضوا التصويت على مشروع قانون يعيد المنتسبين المفصولين من وزارتي الداخلية والدفاع أصحاب الشهادات الدراسية غير الأصولية إلى الخدمة ، متسائلاً : أهكذا يجازى من أرخص دمه للدفاع عن حياض الوطن؟ أهكذا يعامل من تطوع لحماية أبناء بلده ضد أعتى التنظيمات الإرهابية؟".

كما تعهد الحلفي "بالسعي الحثيث بالتعاون مع أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية لإعادتهم للخدمة أسوة بأقرانهم الذين تمت إعادتهم مؤخراً ، داعياً إلى أن يتم التعامل مع الجميع بإنصاف وعدم التمييز ما بين أبناء المناطق المحررة وأبناء المحافظات الأخرى الذين ظلموا نتيجة أخطاء ادارية وإرادات سياسية ضيقة".

أخر الأخبار