• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التجارة: استكمال نفاض ونقل 120 ألف طن من مادة الرز لصالح البطاقة التموينية

التجارة: استكمال نفاض ونقل 120 ألف طن من مادة الرز لصالح البطاقة التموينية

  • 4-04-2020, 16:33
  • العراق
  • 570 مشاهدة

بغداد: "Today news"

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، الانتهاء من عملية نفاض 120 ألف طن من مادة الرز لصالح البطاقة التموينية.

وقالت الوزارة، في بيان لها نقلا عن الوزير محمد العاني، إنها "استكملت "نفاض 120 ألف طن من الموانئ الجنوبية بعد نفاض آخر باخرة وتم نقل حمولتها إلى مخازن بغداد والمحافظات".

وأضافت، أن "الملاكات والاسطول الناقل للوزارة بدأ منذ ايام الحظر الأولى بعمليات مناقلات لكميات الرز المتواجدة في الموانئ الجنوبية واستطاع نفاض اربع بواخر محملة بـ120 من الرز لحساب البطاقة التموينية".

وبين الوزير، بحسب البيان، أن "كميات الرز المتعاقد عليها مع الشركة العراقية الفيتنامية هي جزء من آليات التعاقد التي أجرتها الوزارة لتأمين الرز ضمن مفردات البطاقة"، موضحا: أننا "نطمأن شعبنا بأن الوزارة ستقوم بتجهيز مادة الرز إلى المواطنين عبر وكلاء المواد الغذائية عبر خطة تسويقية تضعها الشركات المجهزة للغذاء".

وأشار إلى، أن "الوزارة عملت وخلال أيام الحظر على إجراء مناقلات وساعة بنقل كميات كبيرة من مادة الحنطة من المحافظات الشمالية إلى محافظات الوسط والجنوب والاسطول الناقل يواصل عملية المناقلة لتأمين مادة الحنطة في البطاقة التمويني، بينما قابلها قيام الاسطول الناقل بنقل كميات الرز من الموانئ الجنوبية إلى المحافظات الشمالية".

وتابع: "وبذلك تكون وزارة التجارة هي الوزارة التي استطاعت إجراء مناقلات واسعة خلال الحظر في خطوة استباقية لتأمين مفردات البطاقة التموينية وطمأنة الشعب العراقيى بتجهيزها خلال الحظر الصحي بسبب أزمة كورونا".

أخر الأخبار