• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الحكيم : استقالة وزير الصحة بمثابة صدمة ستحرك المياه الراكدة في الحكومة .. فلماذا انتهت بإجازة تفكير مفتوحة ؟

الحكيم : استقالة وزير الصحة بمثابة صدمة ستحرك المياه الراكدة في الحكومة .. فلماذا انتهت بإجازة تفكير مفتوحة ؟

  • 28-09-2019, 11:36
  • العراق
  • 742 مشاهدة

بغداد : "Today News"

قال رئيس تيار الحكمة المعارض، عمار الحكيم، السبت، "اعتقدنا ان استقالة وزير الصحة  ستكون صدمة مدوية وستحرك المياه الراكدة في الحكومة لا أن تنتهي بإجازة تفكير مفتوحة"

ودعا، الحكومة إلى "الالتزام الكامل بالبرنامج الحكومي الذي قدمته وصادق عليه مجلس النواب واعتباره شاخصاً اساسياً في تقييم ادائها"، مشددا على "ضرورة البدء بتفكيك مافيات الفساد المستشرية في القطاعات الخدمية كأولوية قصوى وبشكل مركز بفعل مساسها المباشر بحياة المواطنين".

وأضاف الحكيم: "نجدد ادانتنا واستنكارنا لاستخدام العنف في تفريق التظاهرة السلمية لذوي الشهادات العليا في بغداد وهي خطوة خطيرة لا تتناسب مع السلوك الديمقراطي"، محملا الأجهزة الامنية الحكومية المختصة "مسؤولية حماية المتظاهرين وندعوها لوضع الحلول والمعالجات المنطقية لمطالبهم ونعلن عن تضامننا مع أبناء شعبنا في مطالبهم المشروعة وهمومهم ومعاناتهم اليومية".

وتابع، أن "ما لاحظناه في الآونة الاخيرة هو استعانة الحكومة العراقية بلجان وخلايا وشخصيات ثانوية او ظلية تحل محل العديد من المؤسسات والوزارات الحكومية من حيث القرارات والمتابعات والتنفيذ ونعتقد ان ذلك يشكل خطورة على المدى المتوسط والبعيد".

وأكد، أن "الاولوية الاولى للحكومة تتمثل في إصلاح وتقوية وتقويم المؤسسات الحكومية وليس اهمالها او تجاوزها او الاستعاضة بغيرها ، وما يحصل مؤشر خطير يدل على عجز الحكومة في الادارة والمسك لجوئها الى تقزيم الملفات والتوزيع العشوائي للصلاحيات بدلا من التغلب على الاشكاليات وتفكيك الازمات وفق سياقات واضحة و خطط محكمة".

وبين الحكيم، أن "الاهتمام بجميع المحافظات العراقية بشكل عادل ومتوازن هو الاساس الصحيح الذي يجب ان تسير عليه الحكومة بعيداً عن الانحياز والتسييس والمجاملات".

واستطرد: "نجدد دعوتنا الى وجوب الاهتمام بالمناطق المحررة ومناطق المحررين من كردستان ووسط العراق وجنوبه بشكل متوازن وبمحافظات العراق اجمع وفق سياق واضح و مدروس"، مردفا: "الكل يجب ان يشعر بأنه مواطن من الدرجة الاولى في هذه البلاد ولانقبل بأي طبقيات جديدة تمس العدالة الاجتماعية".

وبين، أن "ارتفاع نبرة الطائفية والمناطقية والقومية والمزايدات مع اقتراب موعد انتخابات مجالس المحافظات ظاهرة خطيرة يجب ان تكافح ما دمنا في بداية المشوار الانتخابي ".

وشدد الحكيم: "سنقف في تيار الحكمة الوطني موقفا حازما من اي محاولة تصعيد طائفي او قومي يهدف الى ضرب الوحدة الوطنية لمكاسب عابرة و زائلة".

أخر الأخبار