• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وباء فايروس كورونا قد يقتل 81 الف امريكي خلال الاربعة اشهر القادمة

وباء فايروس كورونا قد يقتل 81 الف امريكي خلال الاربعة اشهر القادمة

  • 29-03-2020, 19:38
  • عربي ودولي
  • 384 مشاهدة

بغداد: "Today news"

اكد تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية أن وباء فايروس كورونا يمكن أن يقتل اكثر من 81 الف شخص في الولايات المتحدة خلال الاشهر الاربعة القادمة وقد لايضعف حتى حلول شهر حزيران القادم .

وذكر التقرير انه وطبقا لتحليلات كلية الطب في جامعة واشنطن فان ” الوفيات ستستمر في اواخر شهر تموز على الرغم من أن الوفيات  يجب أن تكون أقل من مستويات الوباء التي تبلغ 10 اشخاص في اليوم بحلول حزيران على أقصى تقدير”.

واضاف ان “من المتوقع أن يبلغ عدد المرضى في المستشفيات ذروته على المستوى الوطني بحلول الأسبوع الثاني من نيسان ، على الرغم من أن الذروة قد تأتي لاحقًا في بعض الولايات”.

وتابع التحليل أنه ” وباستخدام بيانات من الحكومات والمستشفيات ومصادر أخرى ، بأن عدد الوفيات في الولايات المتحدة يمكن أن يختلف على نطاق واسع ، حيث يتراوح من 38 الفا  إلى حوالي 162 الفا “.

وواصل أن ” التحليل يلقي الضوء على الضغط الذي سيقع على المستشفيات. في ذروة الوباء ، يمكن للمرضى أن يتجاوزوا عدد أسرة المستشفيات المتاحة بـ 64 الف سرير ويمكن أن يتطلبوا استخدام حوالي 20.000 جهاز تنفس وقد نفدت أجهزة التنفس الصناعي بالفعل في الأماكن التي تضررت بشدة مثل نيويورك”.

وقال الدكتور كريستوفر موراي ، مدير معهد القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن إن ” الفايروس ينتشر ببطء أكثر في كاليفورنيا ، وهو ما قد يعني أن حالات الذروة هناك ستأتي لاحقًا في نيسان وسيتعين تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي في الولاية لفترة أطول”.

واضاف ان” مسار الوباء سيتغير – وبشكل صعب نحو الاسوأ إذا خفف الناس من التباعد الاجتماعي أو استرخوا مع الاحتياطات الأخرى”.

يذكر أن ” الولايات المتحدة اعلنت عن 90 الف حالة اصابة بالوباء واكثر من حالة وفاة نتيجة الفايروس “.  

أخر الأخبار