• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مكافحة الارهاب : اعددنا خطط لمواجهة داعش لانشغال القطعات الامنية بتنفيذ قرارات خلية الأزمة

مكافحة الارهاب : اعددنا خطط لمواجهة داعش لانشغال القطعات الامنية بتنفيذ قرارات خلية الأزمة

  • 27-03-2020, 19:36
  • العراق
  • 665 مشاهدة

أعدّ جهاز مكافحة الإرهاب، خطة للقضاء على التنظيمات الارهابية دون أن تؤثر على خطط خلية الازمة في ظل انشغال القطاعات الامنية بتنفيذ قرارات خلية الأزمة.
                                                 
وأفاد الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب، صباح النعمان، اليوم الجمعة، أن "جهاز مكافحة الارهاب يعد خطط مستمرة للقضاء على التنظيمات الارهابة وهو على اهبة الاستعداد بالخصوص وان القطعات الامنية مشغولة بتطبيق قرارات خلية الازمة".

ونفى النعمان، "ما شاع عن إشتراك جهاز مكافحة الارهاب في فرض حظر التجوال وقرارات خلية الازمة رقم 55 المشكلة على خلفية انتشار فيروس كورونا".

وأكد أن "لدى جهاز مكافحة الارهاب مهام خاصة وهي مكافحة الارهاب ومتابعة الجريمة الارهابية ولكننا ننسق مع الاجهزة الامنية الاخرى ومتابعة الموقف الامني".

وأضاف، أن "عمل الجهاز الان هو متابعة وملاحقة تنظيم داعش الارهابي تحسبا من ان يحاول الاستفادة من الارباك الذي حصل نتيجة انتشار فيروس كورونا".

وأوضح أن "رئيس الجهاز وجه باتخاذ كافة التدابير الصحية لمنتسبي الجهاز والتأكيد على سلامتهم ومنع إنتشار المرض في صفوفهم"، مشيرا إلى ان "جهاز مكافحة الارهاب لم يسجل اي اصابة بفيروس كورونا بين صفوفه".

وشدد النعمان "لدينا القدرة على تعقب الشبكات الارهابية في كل الضروف ولم يؤثر هذا المرض "كورونا " على امكانية الجهاز في ملاحقة وتفكيك الشبكات الارهابية".

أخر الأخبار