• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الركابي يطالب العشائر بعدم اقامة مجالس العزاء وتأجيل الامور العشائرية

الركابي يطالب العشائر بعدم اقامة مجالس العزاء وتأجيل الامور العشائرية

  • 22-03-2020, 21:24
  • العراق
  • 523 مشاهدة
بغداد : "Today news"

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية كاظع الركابي، اليوم الاحد، الى الالتزام بحظر التجوال، مطالبا العشائر بعدم اقامة مجالس العزاء وتأجيل كافة الامور العشائرية كالخصام والمنازعات.

وقال الركابي في بيان "نظراً للظروف العصيبة التي يمر بها بلدنا الحبيب بعد تفشي فايروس (كورونا المستجد) الذي اصبح وباءً عالمياً ومن باب تكليفنا الديني والانساني والاخلاقي والعشائري،  ندعوكم الى الالتزام بقرارات خلية الازمة في العراق ووزارة الصحة وتوجيهات مراجعنا العظام بما يخص هذا الوباء الخطير".

واضاف "كما نهيب بكافة عشائرنا المحترمة بعدم اقامة مجالس العزاء في الجوامع والحسينيات وذلك لتجنب التجمعات وتأجيل كافة الامور العشائرية كالخصام والمنازعات وغيرها لحين انتهاء هذا الوباء المُعدي في الايام القليلة المقبلة ان شاء الله".

وبين "ونوصي شبابنا بعدم ارتياد المقاهي والاسواق والاماكن العامة المكتظة بالناس وملازمة منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة حفاظاً على ارواحهم  وارواح عائلاتهم".

وتابع "هذا ونتمنى من الجميع التعاون التام مع قواتنا الامنية والكودر الطبية والفرق الاخرى ومساعدتهم ولايسعنا الا ان نتقدم لهم بوافر الشكر والامتنان لما يقومون به من جهود استثنائية وكل من تجند لدرئ خطر هذا الوباء القاتل.. وعلينا التكاتف جميعاً ضد هذا العدو الخطير، كما نثمن توجيهات مراجعنا العظام في هذا المجال  ونحن بدورنا وكما كنا سابقاً في الفتوى المباركة ضد داعش ها نحن اليوم نعلن اننا جنود مجندة تحت امرتها في فتوى (الواجب الكفائي) لمساعدة المرضى والقضاء على هذا الوباء والعمل لخدمة الصالح العام

أخر الأخبار