• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عبد المهدي والكعبي يبحثان تضمين مقررات خلية الازمة النيابية في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء

عبد المهدي والكعبي يبحثان تضمين مقررات خلية الازمة النيابية في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء

  • 22-03-2020, 19:24
  • العراق
  • 515 مشاهدة

بغداد : "Today news"

التقى حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ،  مساء اليوم الاحد 22 اذار 2020 رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ، بحضور اعضاء لجنة الازمة النيابية المكلفة لمواجهة وباء كورونا ، رئيس لجنة الصحة النيابية قتيبه الجبوري و جواد الموسوي وسلمان الغريباوي .

واكد سيادته على ضرورة تضمين المقررات العشرة التي جرى التصويت عليها في خلية الازمة النيابية التي جرت اليوم في جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة .

وشدد الكعبي على ضرورة الاسراع في التصويت على القرارات النيابية المساندة لعمل لجنة الامر الديواني ٥٥ والمكلفة لمجابهة وباء كورونا ، لافتا ان جميع التوصيات لها تمس مباشر بالسيطرة على الفايروس وضمان عدم انتشاره سيما فقرة " التريث في احالة الاطباء والكوادر الصحية على التقاعد استنثناءاً من قانون التقاعد والمعدل " ، وكذلك التعاقد مع " الاطباء والكوادر الصحية المتقاعدين سابقاً وخريجي الاختصاصات الطبية والصحية للعام الماضي " لدعم القطاع الصحي بهم والتهيؤ الى اي حالات طارئة في المستقبل و تعزيز النقص الحاصل في الملاكات الصحية والطبية .

كما دعا وجوب تسهيل تمويل لجنة خلية الازمة الحكومة بالاموال اللازمة لشراء المواد الطبية والمستلزمات لمواجهة خطر الفايروس وكذلك استثناء اللجنة من تعليمات العقود الحكومية .

وطالب رئيس اللجنة النيابية بتوزيع حصص غذائية على المواطنين طيلة ايام الحظر ، وتوزيع الرواتب والاجور الخاصة بالموظفين والمتعاقدين لمساعدتهم في تجاوز هذه الازمة .

وجدد الكعبي تاكيده على تطبيق مقررات خلية الازمة النيابية والوزارية خصوصا فيما يتعلق باجراءات حظر التجوال بشكل تام حفاظاً على ارواح العراقيين والمجتمع.

أخر الأخبار