• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السوداني يقترح 6 نقاط لمساعدة العوائل الفقيرة ومتوسطة الدخل بسبب كورونا

السوداني يقترح 6 نقاط لمساعدة العوائل الفقيرة ومتوسطة الدخل بسبب كورونا

  • 21-03-2020, 22:09
  • العراق
  • 595 مشاهدة
 
 بغداد :"Today News"

 اقترح النائب محمد شياع السوداني، اليوم السبت، 6 نقاط  لتقليل معاناة فيروس كورونا على الفئات الفقيرة والمتوسطة الدخل .

وقال السوداني في بيان صحفي "ادعو رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ اجراءات تحد من اضرار فيروس كورونا على الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل".

واضاف "اولا: ايقاف تسديد السلف والقروض الحكومية وايجارات المحلات والابنية التابعة لدوائر الاوقاف للمواطنين والموظفين كافة لحين انتهاء الازمة الصحية أسوة بالدول الأخرى".

واضاف "ثانيا: منح دفعة إضافية من راتب الاعانة الاجتماعية يكون اطلاقها شهريا بدلا من كل شهرين وكذا الحال مع راتب المعين المتفرغ"، متابعا "ثالثا: تخفيض اجور المولدات الأهلية التي رفعت كلفة الأمبير الواحد الى (١٥) او( ٢٠) الف دينار  على الرغم من وجود الطاقة الكهربائية بشكل متواصل تقريبا وعلى الحكومات المحلية النهوض بواجبها لحل هذه المشكلة عبر تحديد تسعيرة موحدة للمولدات الأهلية على ان يحال المخالف الى الجهات المختصة".

ولفت الى انه "رابعا: حث منظمات المجتمع المدني والفعاليات المجتمعية على القيام بحملة للتكافل الاجتماعي للتخفيف من آثار الازمة في الاسر الفقيرة والمتعففة".

واستطرد "خامسا: تعزيز جهود وزارة التجارة وبما يسهم  في تأمين مفردات البطاقة التموينية تحديدا للطبقات الفقيرة والمتوسطة الدخل، وسادسا: دعم المزارعين والفلاحين وتشجيعهم على التوسع  في زراعة المحاصيل الزراعية لتأمين حاجة السوق المحلية منها والتي تمثل قوت الفقراء اليومي

أخر الأخبار