• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحة الرصافة: شفاء حالة من مصابي فيروس كورونا

صحة الرصافة: شفاء حالة من مصابي فيروس كورونا

  • 21-03-2020, 13:41
  • العراق
  • 542 مشاهدة
بغداد: "Today news"
أعلن مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي، عن شفاء حالة وتسجيل اصابتين جديدة موجبة بفيروس كورونا.

وقال الساعدي في بيان، إن "مصابة موجبة في مستشفى ابن الخطيب اكتسبت الشفاء التام"، موضحة أنها "لامرأة بعمر 71 سنة من أهالي حي الشهداء في الكرخ قادمة من إيران دخلت المستشفى في 11 اذار وتلقت العلاج لمدة 9 ايام متواصلة وجاءت نتائج الفحص المختبري اليوم لها سالبة خالية من الاصابة لليوم الثاني على التوالي مما يعني اكتسابها الشفاء والحمد لله".

وأضاف، أن "الاصابتين الجديدتين الأولى امرأة بعمر 48 سنة  من اهالي البلديات م 735  قادمة من سوريا وراجعت مستشفى الشهيد الصدر العام وتعاني من مشاكل تنفسية إرتفاع درجة الحرارة وبعد إجراء الفحوصات المختبرية جاءت النتائج موجبة تؤكد اصابتها بفيروس كورونا، فيما كانت الحالة الثانية لرجل بعمر  49 سنة من اهالي مدينة الصدر م. 548 راجع مستشفى الامام علي (ع) ولايوجد لديه تاريخ سفر ويعاني من نحول وإرتفاع بدرجات الحرارة وبعد إجراء الفحوصات ثبت إصابته بفيروس كورونا ونقل الحالتين الى مستشفى ابن الخطيب".

وأوضح، أن "العدد التراكمي في جانب الرصافة لجميع الاصابات ارتفع الى 51 اصابة تلقى منهم 10 حالة الشفاء وحالة وفاة واحدة ما يعني متبقي 40 حالة تتلقى العلاج في مستشفى ابن الخطيب"، ودعا جميع المواطنين، إلى "مراجعة أقرب مؤسسة صحية في حال ظهور أعراض المرض للتأكد من الإصابة من عدمها وضمان عدم نقل العدوى للأخرين".

أخر الأخبار