• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كورونا يهوي بأسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ أربعة أعوام

كورونا يهوي بأسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ أربعة أعوام

  • 18-03-2020, 13:08
  • اقتصاد
  • 388 مشاهدة
متابعة: "Today news"
ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، إذ أدى تحفيز إضافي من الولايات المتحدة لتهدئة بعض المخاوف حيال التأثير الاقتصادي لفايروس كورونا، في حين انخفضت أسعار النفط ليسجل أدني مستوى له فى 4 سنوات مع تأثير انتشار فايروس كورونا على الطلب وحرب الأسعار بين المنتجين.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1529.01 دولاراً للأوقية (الأونصة) ، بعد أن زاد نحو واحد بالمئة في وقت سابق من الجلسة، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1529.40 دولاراً للأوقية.
وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس إن الخطوات التي اتخذها البنك المركزي الأمريكي لدعم السيولة ساعدت في المقابل المعدن الأصفر.
وقال "ذلك عزز المعنويات قليلا ورأينا انحسارا لبعض ذلك السلوك، وهو أن تبيع الذهب ضمن أصول أخرى للعثور على النقد".
وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الثلاثاء إنه سيعيد العمل بتسهيل تمويلي استخدمه خلال الأزمة المالية في 2008 لتقديم الائتمان مباشرة للشركات والأسر مع تنامي المخاوف بشأن أزمة سيولة بسبب الفيروس في الأيام القليلة الماضية.
في حين استمرت أسعار النفط بالتدهور لتسجل أدني مستوى لها فى 4 سنوات مع تأثير انتشار فايروس كورونا على الطلب وحرب الأسعار بين المنتجين.
وهبط سعر العقود الأجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ايار بنحو 1.22 بالمائة ليسجل 28.38 دولاراً للبرميل، في حين سجل الخام الأمريكي 26.76 دولاراً بانخفاض بلغ 2.01%.
وفي خضم خسائر الطلب، تواصل السعودية وروسيا خوض حرب الأسعار التي اندلعت بعد أن فشل المنتجان في الاتفاق على تمديد تخفيضات المعروض لدعم السوق.
وقالت شركة أرامكو السعودية إنها ستواصل على الأرجح إنتاج النفط بمستويات مرتفعة كما هو مخطط خلال شهري نيسان وايار، وهو ما اعتبرته بمثابة أمر مريح للغاية.

أخر الأخبار