• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التجارة تطمئن المواطنين بشأن توفر المواد الغذائية بالأسواق المحلية

التجارة تطمئن المواطنين بشأن توفر المواد الغذائية بالأسواق المحلية

  • 13-03-2020, 14:07
  • العراق
  • 605 مشاهدة

متابعة:"Today News"

أكدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، على توفر جميع المواد الغذائية في الاسواق المحلية ولا توجد اي حالة نقص قد تنذر بمخاطر او مخاوف من عدم وجود بعض المواد.

وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، انها "لم تصدر بيانا مشتركا مع وزارة المالية بشأن الخزين من السلع والبضائع والمواد الغذائية ولا يوجد إعلام مشترك بين الوزارتين"، مبينة أن "البيان الذي تناقلته عدة وسائل إعلام بشأن وجود خزين يكفي لعامين وهناك مخاوف اقتصادية جراء عدم استقرار اسعار النفط غير صحيح ومفبرك".

وأضافت، أنها "تعمل على مدار الساعة في مراقبة البضائع والمواد الغذائية التي تدخل إلى العراق وهناك لجنة تفحص هذه المواد، لضمان أن تأتي من مصادر أمينة بعيدة عن فيروس كورونا".

وأشارت إلى، أن "جميع المواد الغذائية متوفرة في الاسواق المحلية ولا توجد اي حالة نقص قد تنذر بمخاطر او مخاوف من عدم وجود بعض المواد، ونطمئن أبناء شعبنا بعدم وجود مخاوف من عدم دخول البضائع المستوردة من مصادر أمينة وهناك فحوصات وتدقيق لبيان سلامة المواد الغذائية".

ودعت الوزارة وسائل الإعلام، إلى"أخذ الحيطة والحذر وأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة، خاصة وأن هناك بعض النفوس الضعيفة التي تستغل الأزمات لترويج إشاعات كاذبة بهدف إرباك الوضع العام".

للإطلاع على آخر التطورات السياسية والاقتصادية والرياضية وأخبار العالم... اضغط على الرابط للإشتراك بقناة التليغرام لوكالة "Today News"

https://t.me/todaynewstel

أخر الأخبار