• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحذيرات من خطر انتقال عدوى "كورونا" عن طريق عيادات أطباء الأسنان

تحذيرات من خطر انتقال عدوى "كورونا" عن طريق عيادات أطباء الأسنان

  • 11-03-2020, 16:06
  • منوعات
  • 989 مشاهدة

بغداد: "Today news"

يؤكد الخبراء الصينيون وخبراء منظمة الصحة العالمية ان الطريقة الوحيدة لانتقال  فايروس كورونا هي عن طريق الرذاذ المتطاير من فم وأنف المريض أثناء السعال أو التكلم،  وان الفايروس قد يبقى فعالاً فوق الأسطح التي يسقط عليها من عدة ساعات إلى عدة أيام حسب درجة الحرارة والرطوبة.

منظمة الصحة العالمية شددت على خطر انتقال العدوى في عيادات أطباء الأسنان لأنه وكما هو معروف فان اعمال طبيب الأسنان تتسبب بتطاير كمية كبيرة من الرذاذ  من خارج فم المريض، لذلك تنصح بعدم زيارة أطباء الأسنان إلا للحالات الطارئة لإزالة آلام الأسنان، وتوصي بتأجيل كل الأعمال  الترميمية والتجميلية القابلة للتأجيل الى ما بعد انتهاء  وباء

كورونا.

لذلك اتبع التوصيات التالية عند  زيارة طبيب الأسنان.

١- حاول جهد الامكان  تأجيل اي علاجات غير مستعجلة، وراجع الطبيب في حالات ازالة الالم فقط.

٢- تجنب العيادات والمراكز الحكومية التي تفتقر لابسط مستلزمات التعقيم، و تعاني من تكدس المراجعين.

٣- تجنب العيادات الخاصة المزدحمة وغير  النظيفة، وراقب إجراءات التعقيم في العيادة التي تزورها، واطلب من الطبيب تعقيم كرسي الأسنان وكل الاجهزة التي يستعملها للعلاج والفحص، ولا تقبل بأي تهاون من قبل الطبيب ومساعديه بارتداء الكمامات والقفازات ( الكفوف) الطبية.

٤- راجع العيادة بعد حجز موعد مسبق وتجنب الانتظار لفترة طويلة في غرفة الانتظار، وتجنب جلب عدد كبير من المرافقين خصوصاً كبار السن والأطفال( مرافق واحد للمريض افضل).

لا تلمس أي شيء في العيادة، وإذا لمست اي شيء لا تلمس وجهك او انفك او فمك، واستعمل بخاخ او جل التعقيم لمدة عشرين ثانية لتعقيم اليدين قبل  لمس وجهك.

٥- اطلب من الطبيب صدرية توضع على صدرك قبل البدء بالعلاج، واغسل ملابسك التي راجعت بها الطبيب فور وصولك الى البيت قبل ملامسة باقي افراد العائلة.

٦- اذا كنت تعاني من ارتفاع درجات الحرارة او اي اعراض انفلونزا او كنت مسافراً الى ايران اخبر الطبيب بصدق، لأنك ستتحمل ذنب اصابة الطبيب وكل مراجعيه بهذا الفايروس الخطير.

٧- قم بغسل وجهك ويديك بالماء والصابون قبل مغادرة العيادة.

أخر الأخبار