• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

محافظ النجف: غلق العتبة العلوية امر عائد لادارتهاولا دخل لنا

محافظ النجف: غلق العتبة العلوية امر عائد لادارتهاولا دخل لنا

  • 8-03-2020, 22:27
  • العراق
  • 517 مشاهدة
متابعة :"Today News"

طالب محافظ النجف وكالة، هاشم الكرعاوي، الاحد (08 آذار 2020)، بأنشاء مكان للحجر الصحي للمصابين بكورونا بعد أن وصل الفيروس الى مرحلة الانتقال عن طريق الملامسة بعد أن كان مقتصرا على الوافدين من إيران فقط، فيما بين ان قرار غلق العتبة العلوية امر عائد لادارة العتبة نفسها والمحافظة وخلية الازمة الحكومية لا تتدخل بقراراتها.

وقال الكرعاوي في تصريح متلفز إن "الحالات التي تم تسجيلها اليوم في العراق جميعها انتقلت عن طريق الملامسة والعدوى على العكس من الحالات السابقة، التي تم تشخيصها لزائرين قادمين من إيران، لذا لا بد من انشاء مكان للحجر الصحي للمصابين عن طريق العدوى".

واضاف أن "الايام الاولى من تشخيص الفيروس في إيران شهد العراق استقبال العشرات من الرحلات الجوية لعراقيين، للذين قدموا إلى البلاد"، مبينا أن "الايام الاخيرة فقط تم الالتزام بقرارات خلية الازمة، واقتصر الاستقبال على العراقيين القادمين من إيران فقط".

وتابع أن "نسبة الوافدين عبر مطار نجف انخفضت كثيرا"، مشيرا إلى أن "كل القرارات التي خرجت من خلية الازمة التي انبثقت من الامر لم تكن عملية".

وبشأن اجراءات المحافظة لمواجهة خطر الفيروس، قال الكرعاوي، إن "هناك مفارز طبية مع الاسعاف الفوري في جميع مداخل المحافظة لفحص الوافدين، فضلا عن تعاون العشائر في المحافظة من خلال اتخاذها الاجراءات المناسبة عبر الغاء التجمعات على مختلف شكلها".

وبشأن قرار غلق مرقد الامام علي، اكد محافظ النجف وكالة، أن "عائدية هذا القرار راجع إلى العتبة العلوية، ولا تتدخل فيه المحافظة ولا حتى خلية الازمة".

أخر الأخبار