• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بسبب فيروس كورونا تأجيل التصفيات الآسيوية

بسبب فيروس كورونا تأجيل التصفيات الآسيوية

  • 8-03-2020, 21:08
  • رياضة
  • 519 مشاهدة


متابعة:"Today News"

وافقت اتحادات كرة القدم في غرب آسيا على اقتراح الاتحاد الدولي (فيفا) إرجاء مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد،

بحسب ما أفاد مصدر في الاتحاد الإماراتي الأحد. أتى ذلك في أعقاب اجتماع عقده ممثلون لبعض اتحادات الغرب بحضور ممثلين للاتحاد الآسيوي امس، في الإمارات، بعد يومين من اجتماع مماثل لأطراف آخرين في غرب آسيا عقد في قطر. وشارك في اجتماع الأحد ممثلون للاتحادين الاماراتي والسعودي، وغاب ممثل أوزبكستان لظروف طارئة، وذلك بعد يومين من استضافة الدوحة لاجتماع ضم ممثلين لاتحادات قطر والعراق وإيران.

ولم يتم الكشف رسميا عن التوصيات والمقترحات التي تمت مناقشتها في اجتماعي الدوحة ودبي، لكن مصدرا في الاتحاد الإماراتي أفاد وكالة فرانس برس ان «اتحادات غرب آسيا تقدمت بمقترح وموافقات خطية على تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 في شهري مارس ويونيو».

 وأوضح المصدر أن «الإعلان الرسمي سيصدر بعد اعتماده من الفيفا». وكان الأخير قد اقترح هذا الأسبوع تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات المزدوجة، وذلك في أعقاب اجتماع عقده مع الاتحاد القاري. وكان من المقرر أن تقام الجولتان السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية للمونديال وكأس آسيا في 26 مارس و30 منه، والتاسعة والعاشرة في الرابع من يونيو والتاسع منه.

كما بحث اجتماعا الغرب، بحسب مشاركين والاتحاد الآسيوي، في مصير مباريات مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد اتفاق ممثلي أندية الشرق على مواعيد جديدة في اجتماع عقد مع الاتحاد القاري هذا الأسبوع.

وأوضح الأمين العام للاتحاد السعودي ابراهيم القاسم «اجتماع دبي كان على محورين، الأول يتعلق بتصفيات كأس العالم 2022، وبحكم انها تقع تحت مظلة الفيفا فإن القرار سيكون مشتركا بين الاتحادين القاري والدولي»، مرجحا ان يصدر الفيفا قراره اليوم (الاثنين).

 وتابع «المحور الثاني كان يتعلق بدوري أبطال آسيا، وقد تم تأجيل الجولة الثالثة التي كان من المفترض ان تقام الأسبوع الماضي، والصورة للجولات المتبقية من دور المجموعات حتى الآن غير واضحة، لكن لكل حالة هناك خطة بديلة تم وضعها من قبل الاتحاد الآسيوي».

وأشار الى ان الاتحاد السعودي «يفضّل ان يختتم دور المجموعات في دوري أبطال آسيا في يونيو». وأوضح الأمين العام للاتحاد الإماراتي محمد الظاهري ان الاجتماع «درس العديد من الخيارات بالنسبة الى دوري أبطال آسيا، والتي نفضل عدم الافصاح عنها حفاظا على حقوق الاتحادات الاخرى التي أبدت رأيها». واكتفى الاتحاد الآسيوي في بيان بتأكيد إرجاء الجولة الثالثة، وطلبه «من الاتحادات الوطنية التعاون من أجل إعداد خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ16».

أخر الأخبار