• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الكشف عن اسباب الإطاحة بمحافظ بابل

الكشف عن اسباب الإطاحة بمحافظ بابل

  • 24-09-2019, 19:20
  • العراق
  • 559 مشاهدة

بغداد :   "Today News"

كشف عضو مجلس محافظة بابل عقيل الربيعي، الثلاثاء، أسباب سحب يد محافظ المحافظ كرار العبادي والخلاف مع رئيس المجلس الذي تفجر  بينهما.

وقال الربيعي في تصريح تابعته "Today News" إن “مجلس المحافظة منذ جلسة انتخاب المحافظ كرار العبادي سجل ملاحظة تزوير بأوراق المحافظ في الثالث والعشرين من تشرين الأول العام الماضي وبقي يتابع الأمر مع الجهات المعنية”.

وأضاف ان “المحافظ قدم أوراقا تشير الى انه من سكنه بابل باعتباره احد شروط الترشح للمنصب”، مبينا ان “المعلومات المتوفرة لدى المجلس بأنه من سكنه بغداد”.

وتابع ان “المجلس وخلال متابعات استمرت 11 شهر توصل الى شهادة الميلاد الحقيقة وورقة الانتخاب والترشح وجميعها تؤكد بأنه من سكنه بغداد”، لافتا الى ان “إلغاء المحافظ لأمر تعيين ابنه رئيس المجلس فجر الخلاف بينهما ودفع برئيس المجلس الى كشف الأوراق والمعلومات التي توصل إليها ورفع كتاب سحب الثقة”.

وأوضح ان “القرار تضمن اعتقال المختار الذي زور للمحافظ مضبطة تؤيد سكنه بابل وسحب يد المحافظ وتكليف النائب الاول بإدارة المنصب ورفع أوراقة للجهات القانونية وكتاب أخر لرئاسة الجمهورية لإلغاء قرار المصادقة على التعيين”.

وأفاد “المجلس سيستمر بمتابعة الأمر ومن ثم فتح باب الترشيح مجددا للمنصب مع إلغاء ترشيح كرار العبادي من بين المرشحين”، مشيرا الى ان “بعض أعضاء المجلس من المستفيدين من الأزمات والانشقاقات والاصطفافات تلقوا اموالا مقابل تعيين كرار العبادي محافظا واليوم تلقوا الأموال مقابل التصويت على سحب الثقة ومستمرين مع كل أزمة يصطفون الى من يدفع لهم”.

أخر الأخبار