• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تدشين إنشاء القرية السياحية في أهوار الجبايش

تدشين إنشاء القرية السياحية في أهوار الجبايش

  • 21-02-2020, 21:11
  • العراق
  • 1880 مشاهدة


  بغداد:"Today News"

دشن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، مشروع إنشاء القرية السياحية في أهوار الجبايش جنوب شرق محافظة ذي قار ضمن مشاريع البنى التحتية في الأهوار بوضع حجر الأساس لها.

وأكد الحمداني في بيان تلقته "Today News"، إن "هذه القرية السياحية هي واحدة من مشاريع تتعلق بتطوير قطاع السياحة عبر توفير البنى التحتية الملائمة لجذب السواح, بعد أن شهدت الأهوار في الفترة الاخيرة توافد الاف السياح المحليين والأجانب بعد ضمها الى لائحة التراث العالمي".

وأشار إلى، إن "هذه القرية السياحية ضمن تخصيصات موازنة ٢٠١٩ وهي في طور إكمال التصاميم" لافتاً الى إن "وزارة الثقافة والسياحة والآثار ستمول هذا المشروع ومن ثم سيعرض للإستثمار لتفعيل دور القطاع الخاص في مجال السياحة".

وأوضح، إن "القرية السياحية تضم دار إستراحة للزوار القادمين للإهوار، فضلا عن مرافق سياحية وخدمية أخرى مما يضفي صورة جمالية لواقع الأهوار وعنصر جذبٍ مهمٍ للسياح لزيارة أهوار الناصرية".

وأشار الحمداني إلى "أنه سيتم تكرار هذا المشروع في مناطق أخرى من المحافظة بهدف الإرتقاء بواقع البنى التحتية في مناطق الاهوار والآثار في ذي قار".

وكان وزير الثقافة والسياحة عبد الأمير الحمداني قد أعرب لدى زيارته صباح اليوم الجمعة ديوان قبيلة بني أسد في ذي قار، بحضور عدد من وجهاء وشيوخ عشائر المحافظة عن تثمينه وتقديره العالي للموقف المشرف لشيوخ ذي قار" مؤكداً على، أن "العشائر ستبقى خط الدفاع الأول عن وحدة العراق وسيادته واستقلاله".

أخر الأخبار