• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عشية قمة السوداني وبايدن.. اجتماعات مكثفة لحسم مستقبل التحالف الدولي في العراق

عشية قمة السوداني وبايدن.. اجتماعات مكثفة لحسم مستقبل التحالف الدولي في العراق

  • 14-04-2024, 22:52
  • العراق
  • 35 مشاهدة
"Today News": متابعة 

 كشف حمزة مصطفى، عضو وفد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عن اجتماعات مكثفة لحسم مستقبل التحالف الدولي في العراق.


وقال مصطفى في حديث متلفز ، ان "زيارة السوداني الى واشنطن جرى لها مقرراً منذ فترة وسيلتقي غدا الرئيس الامريكي جو بايدن؛ ليبحثان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين ومنها انهاء تواجد التحالف الدولي داخل العراق".
واضاف، ان "اللجنة العسكرية العراقية تعقد منذ يومين اجتماعات مكثفة في واشنطن؛ لتحديد المسار في المرحلة المقبلة".
مصطفى بين، ان "جدول الاعمال يسير بطريقة طبيعية ولم يتاثر باحداث الامس {الرد الايراني على الكيان الصهيوني} وهناك لقاء اليوم يجمع رئيس الوزراء مع المبعوث الامريكي للشرق الاوسط اضافة الى لقاءات تجرى الان بين الوفد العراقي بنظرائه من الامريكان".
واردف "غداً لقاء القمة بين السوداني وبايدن ويمكن لهذه الزيارة ان تفتح بابا لتهدئة الاجواء بعد التصعيد بالمنطقة لاسيما وان العراق يملك علاقة طيبة مع ايران والولايات المتحدة، وممكن ان تساهم بشكل اكثر ايجابا على هذا الصعيد".
واوضح مصطفى، ان "موضوع التحالف الدولي يعد الشغل الشاغل لهذه الدول التي تحارب داعش الارهابي وتعتقد بما فيها الاميركان بان خطر داعش مازال موجوداً؛ لكن الامر مختلف في العراق خاصة بعد هزيمة هذه المجاميع الارهابية وانتزاع حواضنه اجتماعياً".  
واكمل "نحن نريد ان نركز على بعد اخر مع هذه الدول والولايات المتحدة على مستوى الاقتصاد والاعمار والتسليح وغيرها".
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل فجر اليوم العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وأكد السوداني، امس السبت أن الزيارة ستشهد لقاءات مع وزراء الخارجية والدفاع والخزانة الأمريكيين، فضلاً عن مستشار الأمن القومي، وغرفة التجارة الأمريكية وكبار المسؤولين في الشركات النفطية والصناعية.

أخر الأخبار