• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

برلماني : دعم نيابي لتفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي مع الولايات المتحدة

برلماني : دعم نيابي لتفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي مع الولايات المتحدة

  • 14-04-2024, 14:51
  • العراق
  • 52 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أعلنت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، اليوم الأحد، عن وجود دعم نيابي لخطوات رئيس الوزراء بتفعيل بنود اتفاقية الإطار الستراتيجي، حيث يتوقع أن ينهض بواقع البلد اقتصاديا وتجاريا واستثماريا وصحيا.

وأكد عضو اللجنة، أسامة البدري، في حديث للوكالة الرسمية،  على أن زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن تعتبر مهمة جدا لتفعيل بنود اتفاقية الإطار الستراتيجي، مبينا، أن الاتفاقية تتضمن القطاعات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والصحية والتعليمية والزراعية والثقافية، معربا عن أمله في أن يتم تفعيل هذه الاتفاقية بالصورة الصحيحة من قبل الطرفين العراقي والأمريكي.

وأشار البدري، إلى أهمية تأييد الكتل السياسية المشاركة في الحكومة لخطوات رئيس مجلس الوزراء في دعم تنفيذ الاتفاقية، مشيرا إلى ضرورة منحهم الفسحة الكبيرة والمساحة الكافية للمضي في هذه الاتفاقية، مؤكدا أن النواب يؤيدون تفعيل بنود هذه الاتفاقية لصالح الشعب العراقي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على أن الهدف من زيارته إلى واشنطن هو تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، مضيفا، أن الاتفاقية تتماشى مع برنامج الحكومة وإصلاحاتها الاقتصادية.

وأشار البدري، إلى أن الزيارة ستشهد عقد الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المشتركة لتنفيذ اتفاقية الإطار الستراتيجي، مبينا أن هذا الاجتماع سيناقش ملفات التجارة والطاقة والاستثمار والتعليم والنقل والثقافة ومكافحة الفساد واسترداد الأموال.

ويذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وصل اليوم الأحد إلى واشنطن في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

أخر الأخبار