• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وثيقة .. عالية نصيف ترفع دعوى قضائية ضد مشعان الجبوري

وثيقة .. عالية نصيف ترفع دعوى قضائية ضد مشعان الجبوري

  • 25-03-2024, 12:32
  • العراق
  • 30 مشاهدة
"Today News": بغداد 
قامت عالية نصيف، عضو مجلس النواب العراقي عن تحالف الإطار التنسيقي، اليوم الاثنين، بتقديم دعوى قضائية ضد مشعان الجبوري، عضو مجلس النواب السابق، بسبب ما اعتبرته "إساءة" للمحكمة الاتحادية العليا.
ووفقا لوثيقة رسمية أظهرت اليوم، فقد رفعت عالية نصيف دعوى قضائية ضد الجبوري بسبب تصريحاته التي وصفتها بأنها "مساس وتحريض ضد القضاء العراقي بمعلومات كاذبة".
وجاء في نص الدعوى، أن الجبوري قام بتحريض ضد القضاء العراقي من خلال تصريحاته على وسائل الإعلام، مما دفع نصيف إلى اتخاذ هذه الخطوة القانونية.
وأكد محامي عالية نصيف، محمد مجيد رسن، في الدعوى أن الهدف منها هو حماية سمعة القضاء العراقي، وطالب باتخاذ إجراءات "رادعة" ضد الجبوري، مشيرا إلى أن القضاء العراقي هو سلطة مستقلة ويجب احترامها.
من جانبه، ظهر الجبوري مؤخرا في برنامج تلفزيوني اتهم فيه رئيس المحكمة الاتحادية العليا بالتحالف ضد العراق ومحاولة الانقلاب على النظام السياسي، مما أثار جدلا واسعا في الساحة السياسية العراقية.
ويذكر، أن المحكمة الاتحادية كانت قد ألغت عضوية مشعان الجبوري في مجلس النواب في عام 2022 بتهمة تزوير شهادته الثانوية في سوريا.
وتشير الأحداث إلى تصاعد التوترات السياسية في العراق، حيث شهدت الساحة السياسية تقلبات كبيرة منذ الانتخابات المبكرة في عام 2021، وتفكك التحالفات السياسية التقليدية لصالح تحالفات جديدة ومتغيرة في المشهد السياسي.


أخر الأخبار