• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التجارة العراقية تنفي ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان

التجارة العراقية تنفي ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان

  • 14-03-2024, 11:34
  • اقتصاد
  • 34 مشاهدة
​​​​"Today News": بغداد 
نفت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، ارتفاع في أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان، موضحة أن الزيادة تركزت فقط على منتجات اللحوم الحمراء.

وأكدت الوزارة، استعدادها لتوزيع سلتين غذائيتين ورمضانيتين خلال الأسبوع الحالي بين المواطنين المستحقين للسلة الغذائية، وذلك بدفعة واحدة، بدءا من المناطق الأكثر فقرا.

وأوضح مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة، حسن نعمة، في حديث للصحيفة الرسمية، ، أن تم اتخاذ إجراءات لخفض أسعار اللحوم الحمراء خلال الأيام الثلاثة الماضية، عبر توجيه رئيس الوزراء بالاستيراد من بعض الدول.

وأكد نعمة ،في الوقت ذاته ضخ المواد الغذائية الأساسية في المنافذ التسويقية بأسعار تنافسية، مثل بيض المائدة ولحم الدجاج واللحوم الحمراء ومواد غذائية أخرى.

وشدد، على ضرورة زيادة المنافذ التسويقية وتجهيزها بمختلف المواد الغذائية لاستقرار السوق المحلية، ودعا القطاع الخاص لأداء دوره في الحفاظ على الأمن الغذائي.

وأشار نعمة، إلى إطلاق حملة رقابية بالتنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية لمتابعة أسعار المواد الغذائية في أسواق بغداد والمحافظات، بهدف منع المتلاعبين بالأسعار خلال الشهر الفضيل.

ودعا المواطنين، إلى الإبلاغ عن أي مخالفة عبر موقع الدائرة الرسمي أو الموقع الإعلامي الخاص بمكتب الوزير، لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

أخر الأخبار