• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التجارة تنفي شائعات إرتفاع أسعار المواد الغذائية

التجارة تنفي شائعات إرتفاع أسعار المواد الغذائية

  • 27-02-2024, 19:13
  • اقتصاد
  • 55 مشاهدة
"Today News": بغداد 
نفت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، شائعات ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية ضمن الأسواق المحلية، فيما حذرت من مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون في بيان، تلقت TodayNews ، نسخة منه، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تسببت في اشاعة زيادة كبيرة في اسعار بعض المواد دون الاعتماد على مصادر هذه الاخبار او التأكد من مصداقيتها"، لافتا إلى، "فرق دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة تعمل على مراقبة السوق من خلال الاطلاع على أسعار 18 مادة غذائية أساسية في حياة المواطن اليومية".
واضاف، أن "تقارير المتابعة توجه الى مكتب رئيس الوزراء والجهات المختصة من اجل اتخاذ القرارات المناسبة لتأمين تلك المواد اذا ما حصل طارئ في اسعارها".
واكد حنون على، "استمرار الوزارة وعبر مشروع  السلة الغذائية والرعاية الاجتماعية  لتجهيز سبعة ملايين مواطن مشمولين برواتب الرعاية بضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية للسيطرة على الأسعار والحفاظ عليها".
وأشار إلى، أن "الوزارة امنت من خلال تأمين السلع بكميات كبيرة عبر المراكز التسويقية الخط الموازي للسوق المحلية خاصة بتوفير الدجاج واللحوم وبيض المائدة "، منوها الى، انه "تم إضافة مادة النشأة  والشعرية والمعكرونة والطحين الصفر للسلة الغذائية الرمضانية في وقت تم إضافة مواد مهمة لعوائل الرعاية الاجتماعية".
وتوعد وزارة التجارة ، المتلاعبين بالأسعار ب"بالمحاسبة وفق اجراءات قانونية  والاستمرار في ملاحقتهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والرقابية".

أخر الأخبار