• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تشكيل تحالف بغداد لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص

تشكيل تحالف بغداد لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص

  • 10-03-2024, 10:15
  • اقتصاد
  • 37 مشاهدة
"Today News": بغداد 
شكّلت مجموعة من صناع القرار وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني «تحالف بغداد» لتعزيز الشراكات الستراتيجية بين الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي تخدم مصلحة الوطن والمجتمع.
وقال عضو التحالف علي نعمة  في تصريح صحفي، إن التحالف ومنذ منتصف عام 2023، عمل على دراسة واقع القطاع الخاص وتقييم الخطوات التي تم اتخاذها على المستوى التنفيذي والتشريعي لدعم الاقتصاد الموجَّه نحو السوق، مشيراً إلى أنه  يُعدُّ المساحة الأولى من نوعها على مستوى محافظة بغداد لتعزيز النهج القائم على المشاركة بين ممثلي القطاع الخاص والحكومة المركزية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني.
وأشار إلى أن تحالف بغداد يهدف إلى تعزيز الشراكات الستراتيجية بين الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية، لتحقيق التنمية المستدامة التي تخدم مصلحة الوطن والمجتمع، علاوة على تقديم توصيات عملية تُسهم في رسم السياسات ذات الصلة بالاستثمار والتنمية.
 ولفت نعمة إلى خلق بيئة تفاعلية بين الجهات المتحالفة من صنّاع القرار والقطاع الخاص لتأشير المشكلات على أرض الواقع واقتراح الحلول العملية لها،مبيناً أنه يعمل على رصد خطوات حقيقية وجادَّة من الجانب الحكومي والمحلي للعمل على حل جميع التحديات التي تواجه القطاع الخاص.
وأوضح، أن التحالف يشدِّد على النهج التشاركي في صناعة القرارات ذات الصلة باقتصاد السوق، فهو الأداة الأكثر أهمية لتطوير القطاع الخاص، مؤكداً على ضرورة شمول النهج التشاركي بإدماج ممثلي واجهات القطاع الخاص، وأصحاب المشاريع الريادية وممثلي المجتمع المدني في عملية رسم السياسات الداعمة للاستثمار والتنمية، لاسيما على المستوى المحلي، داعياً جميع الشركات والمؤسسات والأفراد المهتمين للانضمام إلى تحالف بغداد لدعم القطاع الخاص، لبناء مستقبل مزدهر ومتطور.

أخر الأخبار