• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تفاصيل طقس الليلة واليومين المقبلين.. أمطار وانخفاض الحرارة

تفاصيل طقس الليلة واليومين المقبلين.. أمطار وانخفاض الحرارة

  • 1-02-2024, 22:34
  • العراق
  • 53 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 تشير تحديثات الطقس الى استمرار فرص هطول الأمطار وانخفاض درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "ضعف واضح في كميات الرطوبة في طبقات الجو الناتج عن ضعف في دعم المنخفض السطحي للتبريد في الاعلى بسبب سيطرة مرتفع جوي من افريقيا هو المرتفع الجوي شبه المداري فالسحب تحتاج لمزيد من الرطوبة لتشكل قطرات وفيرة يصعب على الهواء حملها لذلك نشاهد ندرة في كميات الامطار الهاطلة في جنوب ووسط البلاد لهذا السبب".
وأضاف "لكن ماتزال الحالة الجوية مستمرة في تأثيراتها منذ صباح اليوم في أغلب مدن البلاد وكذلك منذ عدة ايام في مدن الشمال".
وتابع عطية "هذه الليلة هطول كميات امطار مابين خفيفة الى معتدلة تشمل مدن الفرات الاوسط وشرق الانبار وواسط وصلاح الدين وجنوب الموصل وجنوب ديالى ومناطق متفرقة من ميسان وشمال البصرة، وباقي المناطق اما قطرات او هطول خفيف متفرق، ولا تشمل دهوك واربيل ونينوى وصلاح الدين حسب المتوقع الليلة".
ولفت الى "بدء فرص الامطار بالضعف والتلاشي اعتبارا من ساعات صباح الجمعة في كافة المدن عدا السليمانية وديالى وبعض مناطق شرق الانبار وصلاح الدين واربيل وكركوك وتنتهي خلال النهار مع بقاء فرص بعض التكونات الممطرة على سفوح الجبال التي تتأثر ايضا بهطول ثلجي️ ربما يصل المناطق المنخفضة في مركز مدينة السليمانية بسبب انخفاض درجات الحرارة الجمعة ليلا وصباح السبت".
ولفت الى ان "موجة جديدة من الامطار وحالة جوية اخرى تندفع ابتداء من مساء السبت نحو نينوى ومدن اقليم كردستان وصلاح الدين وكركوك" لافتا الى "استمرار  درجات الحرارة في تفاوات مابين انخفاض وارتفاع خلال الايام المقبلة خلال النهار لكنها ستشهد انخفاضا واضحا اعتبارا من يوم السبت في كافة المدن خلال الليل والصباح ومدن الشمال هي الأكثر تأثرا بهذا الانخفاض تتبعها غرب البلاد ومدن الوسط"

أخر الأخبار