• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الحلبوسي : لا اتفاق وكل شيء وارد في جلسة اختيار الرئيس

حزب الحلبوسي : لا اتفاق وكل شيء وارد في جلسة اختيار الرئيس

  • 13-01-2024, 15:04
  • العراق
  • 46 مشاهدة
​​​​"Today News": متابعة 
علق حزب "حركة تقدم" الذي يتزعمه رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي، اليوم السبت، على عقد مجلس النواب جلسته من أجل انتخاب رئيس جديد له.

وقال القيادي في الحزب محمد العلوي، ان "لا يوجد شيء بالسياسة اسمه أمر محسوم، ولهذا انتخاب رئيس البرلمان ليس محسوما، خصوصاً هذه العملية الانتخابية مرتبطة بأكثر من (300) نائب".

وبين أنه "ربما جلسة اليوم تشهد أكثر من جولة لانتخاب رئيس البرلمان، وثم يؤجل الانتخاب الى جلسة جديدة، فكلُّ شيء وارد خصوصاً في ظل عدم وجود اتفاق سياسي قبل عقد الجلسة، كما ربما الجلسة تؤجل لموعد اخر لحين التوافق، ولهذا نقول لا شيء محسوم، وكل شيء متوقع خلال جلسة اليوم".

في غضون ذلك قال مصدر سياسي مطلع ، إن جلسة انتخاب رئيس البرلمان الجديد، قد تؤجل الى يوم غد الأحد، بسبب استمرار الخلافات السياسية، مردفا بالقول إن هذا التأجيل يأتي من أجل إعطاء فرصة أخيرة للأطراف السياسية للتفاهم فيما بينهم لحسم هذا الملف بشكل توافقي قبل دخول جلسة التصويت.

وكانت كتلة تقدم النيابية، التابعة لزعيم الحزب ورئيس البرلمان المبعد قضائياً، محمد الحلبوسي قد أعلنت الجمعة، ترشيح شعلان الكريم لرئاسة البرلمان بشكل رسمي وباجماع نواب الكتلة، من داخل الحزب عن ترشيح المومأ إليه قبيل انعقاد جلسة البرلمان بهذا الشأن.

وكان النائب عن كتلة "تقدم" النيابية فهد الراشد أكد ، أن المرشح الوحيد من كتلته لشغل منصب رئيس مجلس النواب هو شعلان الكريم.

وأول أمس الخميس، حددت رئاسة مجلس النواب موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس جديد للبرلمان بديلاً عن الرئيس السابق محمد الحلبوسي.

أخر الأخبار