• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حماس: لا عودة لأسرى العدو قبل وقف إطلاق النار

حماس: لا عودة لأسرى العدو قبل وقف إطلاق النار

  • 10-01-2024, 22:04
  • عربي ودولي
  • 41 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 أكد القيادي بحركة حماس أسامة حمدان، ان أسرى العدو الإسرائيلي "لن يعودوا ما لم يستجب لشروط المقاومة وأولها وقف العدوان".

وقال حمدان في تصريح صحفي اليوم الاربعاء "لم يدع الاحتلال جريمة إلا ارتكبها في انتهاك صارخ للقانون الدولي، وقوات الاحتلال استهدفت الأطفال في غزة قتلا وخطفا".
وأضاف "ننتظر من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية المعينة حديثا تحركا جادا" مبينا ان "تسويق الاحتلال الانتقال للمرحلة الثالثة للحرب هو دعاية كاذبة ومكشوفة".
وأشار حمدان الى ان "العدو فشل في تحقيق أي من أهدافه وأسراه لن يعودوا ما لم يستجب لشروط المقاومة والإدارة الأمريكية لا تزال تنظر إلى الأمور في غزة بعين إسرائيلية".
وقال "نرحب بأي جهد مساند لشعبنا ومؤيد لإنهاء العدوان والفلسطينيون وحدهم لهم الحق في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم وعاصمتها القدس".
ولفت الى ان "الإدارة الأمريكية تواصل دعم العدو الصهيوني وهو ما يحملها المسؤولية الأخلاقية" مشيرا الى ان "إفشال الإدارة الأمريكية صدور قرار لوقف العدوان يحطم صورتها الأخلاقية المزعومة".
ودعا حمدان "محكمة العدل الدولية الى عدم الرضوخ للضغوط التي تسعى لها الإدارة الأمريكية" مؤكدا ان "حكومة الاحتلال تمارس تدليسا بشأن ما يتم تداوله عن مبادرة لتهدئة الشارع".
ونوه الى ان "لا مبادرات ما لم يتم الحديث عن إنهاء ووقف كامل للحرب وفكرة نزع سلاح المقاومة ساذجة ولا تراعي حقائق الأمور، والحديث عن خروج المقاومة ومغادرتها مجرد وهم" مضيفا ان "الوضع في قطاع غزة أعقد وأفضل مما يظنه الاحتلال"

أخر الأخبار