• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

آلاف المتظاهرين في بريستول البريطانية يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

آلاف المتظاهرين في بريستول البريطانية يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

  • 4-01-2024, 21:40
  • عربي ودولي
  • 59 مشاهدة
"Today News": متابعة 

تجمع آلاف المتظاهرين في مدينة بريستول البريطانية، الخميس، مطالبين أعضاء مجلس مدينة بريستول بإضافة أصواتهم إلى الدعوة لوقف إطلاق النار في الحرب بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة ومهددين بمقاطعة الانتخابات في حال عدم التوصل الى حل سلمي للوضع الحالي.
وذكر موقع صحيفة بريستول في تقرير له ، ان " عريضة الالتماس التي قدمها المتظاهرون ستتناقش يوم الثلاثاء القادم  في قاعة المدينة مع طلب الى أعضاء المجلس بإضاءة المبنى بالألوان الفلسطينية في محاولة للتعبير عن التعاطف مع الشعب الفلسطيني".
وأضاف انه وبحسب عريضة الالتماس فانه " لا ينبغي أن يواجه الفلسطينيون عقابًا جماعيًا ولا ينبغي لأية أمة أو شعب أو مجتمع أن يتحمل العقاب الجماعي والذي يشمل الحصار المفروض على الكهرباء والغذاء والماء والوقود، والتهجير القسري للمدنيين".  
وتابع ان " هذه الأفعال تشكل جرائم حرب ويجب ألا نقف مكتوفي الأيدي ونسمح بحدوث ذلك، كما ان المدنيين الأبرياء في غزة لا علاقة لهم بهذه الأزمة ولا يتحملون أي مسؤولية عن نتائجها".
وبينت عريضة الالتماس ان " " الزعماء من جميع الأديان بما في ذلك رئيس أساقفة كانتربري دعوا إلى وقف إطلاق النار وتظهر استطلاعات الرأي أن أكثر من ثلاثة أرباع الجمهور البريطاني يؤيد وقف إطلاق النار، لذا ندعو إلى تسوية سياسية عادلة ونطلب من الممثلين السياسيين لبريستول أن يضموا أصواتهم إلى هذه الدعوة".
وأشار التقرير الى ان " الهجوم الجوي والبحري والبحري الإسرائيلي على غزة أسفر عن مقتل أكثر من 22300 شخص، ثلثاهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع في حين استقالت زوي جودمان مؤخرًا من منصبها كمستشارة حزب العمال في فيلوود بسبب سياسة حزبها تجاه فلسطين والمؤيدة للجرائم الإسرائيلية ".

أخر الأخبار