• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة أمريكية: الشرق الأوسط مهدد باشتعال الحروب بسبب إسرائيل

صحيفة أمريكية: الشرق الأوسط مهدد باشتعال الحروب بسبب إسرائيل

  • 4-01-2024, 19:16
  • عربي ودولي
  • 59 مشاهدة
"Today News": متابعة 

اكد تقرير لصحيفة ميركوري الامريكية، الخميس، ان منطقة الشرق الأوسط مهددة باندلاع حريق كبير بسبب الانحياز الأمريكي الصارخ للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، لكن يبدو ان جو بايدن لا يتعلم الدرس.

وذكر التقرير ، انه " وعلى الرغم من توليه أقوى منصب في العالم، يجد بايدن صعوبة متزايدة في تحقيق إحدى أهم أولوياته في الشرق الأوسط اليوم، وهو ضمان عدم تحول الحرب بين إسرائيل والمقاومة في غزة إلى تصعيد أوسع نطاقًا يجذب المنطقة.  

وأضاف أن " خطر اندلاع حريق إقليمي قد يتزايد طالما استمر القتال في غزة وإذا أخذنا بكلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على محمل الجد، فإن إسرائيل مازالت مصرة على عدم انهاء الحرب في اوقت قريب، مرتبكة أبشع الجرائم وبدعم امريكي أصبح معروفا للجميع ".

وتابع انه " ومع ذلك، فإن ما يحدث خارج منطقة الحرب المباشرة قد يكون أكثر إثارة للقلق بالنسبة لبايدن، وخلافاً للقتال في غزة، والذي أكد البيت الأبيض من جديد أنه لن يشمل قوات أمريكية بأي صفة، فإن تصاعد العنف في جميع أنحاء المنطقة يمكن أن يجر الولايات المتحدة إلى صراع لا تريد خوضه ضد قوى المقاومة".

وأشار التقرير الى انه " بالنسبة لبايدن، تعتبر سلسلة الأحداث هذه مشؤومة، وأصبح احتواؤها أكثر صعوبة من أي وقت مضى، ومن المؤسف أن هذه الأحداث تخدم أيضاً كتذكير بأن الولايات المتحدة ليست قوة عظمى قادرة على جلب السلام إلى الوجود ويجب ان تكون الجهات الفاعلة المحلية هي صناع القرار الرئيسيين".

أخر الأخبار