• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

إيران تعلن تعليق الرحلات الجوية المتجهة إلى السعودية

إيران تعلن تعليق الرحلات الجوية المتجهة إلى السعودية

  • 3-01-2024, 12:41
  • عربي ودولي
  • 63 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أعلنت الخطوط الجوية الإيرانية، اليوم الأربعاء، تعليق الرحلات الجوية المتجهة إلى المملكة العربية السعودية.
واضاف المتحدث باسم الخطوط الجوية الإيرانية هما حسام قربان علي، في تصريح له ، إنه "تم تعليق إرسال المعتمرين الإيرانيين إلى السعودية لأداء مناسك العمرة في الوقت الحالي بسبب عدم حصولهم على الإذن النهائي اللازم من السعودية".
وقال، "زملاؤنا في الخطوط الجوية للجمهورية الإيرانية كانوا موجودين أيضا في المملكة العربية السعودية قبل أيام قليلة وقاموا بإعداد البنية التحتية للمطار، ولكن في النهاية بسبب عدم استلام الإذن اللازم لدخول طائرات إيران إلى السعودية ومطار جدة واجهنا مشكلة".
وأوضح إنه "لا يوجد وقت محدد وتوقعات لإرسال المعتمرين الإيرانيين"، مضيفا، "حل هذه المشكلة يتطلب بيروقراطية إدارية، وهو ما تتابعه وزارة الخارجية، ومن المتوقع أن يتم حل المشكلة قريبا".
من جانبه، قال محمد مهدي الإسماعيلي وزير الثقافة الإيراني حول هذه القضية: "المسألة عبارة عن نزاع فني بين تنظيمين وشركة الطيران، ويجب حله، ولا ينبغي أن تكون القاعدة قضية جدية".
واستئنفت إيران والسعودية في مارس/آذار 2023، العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد انقطاعها في مطلع يناير/كانون الثاني 2016، وجرى الإعلان عن عودة هذه العلاقات برعاية الصين، بعد جولة مفاوضات مباشرة بين مسؤولين إيرانيين وسعوديين في العراق وسلطنة عمان.

أخر الأخبار