• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الداخلية: منع حمل السلاح وحركة عجلات الحمل والدراجات في يوم الاقتراع

الداخلية: منع حمل السلاح وحركة عجلات الحمل والدراجات في يوم الاقتراع

  • 15-12-2023, 13:46
  • العراق
  • 98 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، منع حمل السلاح واستخدام الطائرات المسيرة وحركة عجلات الحمل والدراجات والستوتات في يوم الاقتراع.

المتحدث باسم الداخلية، العميد مقداد ميري، قال في تصريح صحفي، إن "الأجهزة الأمنية انتهت من كامل استحضاراتها الخاصة بالخطة الأمنية لانتخابات مجالس المحافظات، وبموجب الخطة الأمنية التي تمت المباشرة بها، أدخلت جميع القطاعات بدرجة 100 بالمئة، وأشركت جميع الموارد والإمكانات سواء على المستوى البشري واللوجستي بالإنذار".

وأضاف ميري أن "الخطة كانت على شكل ثلاث مراحل: مرحلة العمليات الاستباقية، مرحلة فحص وتجريب القطاعات على الأرض، ومرحلة التنفيذ المباشر، إذ سيتم تأمين الحماية لأكثر من 8960 مركز اقتراع في عموم العراق، بما فيها الخاص والعام والنازحون والسجون وباقي التفاصيل الأخرى".

ولفت إلى أن "الخطة الأمنية تضمنت كذلك عدة توصيات منها: منع حمل الأسلحة بمختلف أشكالها، منع استخدام الطائرات المسيرة، منع حركة عجلات الحمل أكثر من 5 أطنان والدراجات والستوتات في يوم الانتخابات من الساعة 1:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساء من يوم 19، وهكذا تباعاً باقي الإجراءات الأخرى".

وفي ما يتعلق بالجهد الاستخباري والإسناد الجوي، قال العميد ميري: إن "الجهد الاستخباري والإسناد الجوي عنصران أساسيان ورئيسيان في الخطة"، مؤكداً أن "كل القوات المسلحة العراقية ستشارك في تأمين خطة انتخابات عام 2023".

أخر الأخبار