• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

روسيا : عاصفة تحرم مليوني شخص من الكهرباء

روسيا : عاصفة تحرم مليوني شخص من الكهرباء

  • 27-11-2023, 16:31
  • عربي ودولي
  • 90 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت السلطات الروسية، اليوم الاثنين، ان جنوب روسيا يشهد عاصفة قوية تترافق مع رياح وأمواج عاتية، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي عن مليوني شخص تقريبا.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الطاقة الروسية أن "العاصفة تسببت، الاثنين، بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو مليوني شخص في روسيا والقرم وفي عدة مناطق سيطرت عليها موسكو في أكرانيا".

وأوضحت الوزارة أن "أكثر المناطق تضرراً هي شبه جزيرة القرم وجنوب روسيا ومناطق في دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون في أوكرانيا".

وبدأت "عاصفة القرن" كما وصفتها وسائل الاعلام الروسية، اعتبارا من الأحد على ما أفادت فرق الانقاذ.

وفي منطقة كراسنودار التي تضم منتجعات ساحلية مثل سوتشي وأنابا، اقتلعت الرياح مئات الأشجار والمنشآت الحديد على الشواطئ ليل الأحد الاثنين ما أدى إلى سقوط جرحى على ما أفاد المكتب المحلي ل‍وزارة حالات الطوارئ الروسية.

وفي فيتيلزيفو قرب أنابا تسببت العاصفة بجنوح سفينة الشحن الكبيرة "بلو شارك" التي ترفع علم بيليز وفق المصدر نفسه.

وفي سوتشي، أدى سوء الأحوال الجوية إلى اضطرابات في حركة القطارات بسبب سقوط أشجار على السكك الحديد.

وفي نوفوروسييسك في منطقة كراسنودار أيضا، أعلنت الشركة المشغلة لخط أنابيب بحر قزوين، تعليق عمليات تحميل النفط ووضع ناقلات النفط في مكان آمن بسبب "الأحوال الجوية غير المؤاتية بتاتا" مع رياح تصل سرعتها إلى 86 كيلومترا في الساعة وأمواج يبلغ ارتفاعها ثمانية أمتار.

وفي القرم، غمرت مياه البحر الأسود طرقات سريعة فيما عرض التلفزيون الروسي مشاهد لأمواج تضرب سيارات كانت تحاول شق طريقها عبر المياه.

وكتب حاكم القرم سيرغي أكسيونوف عبر "تليغرام" أنه أعلن الاثنين يوم عطلة بسبب العاصفة.

أخر الأخبار