• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أردوغان: أقولها وقلبي مرتاح.. إسرائيل دولة إرهابية لديها أسلحة نووية ونتنياهو راحل لا محال

أردوغان: أقولها وقلبي مرتاح.. إسرائيل دولة إرهابية لديها أسلحة نووية ونتنياهو راحل لا محال

  • 15-11-2023, 19:09
  • عربي ودولي
  • 62 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، مواصلة العمل على عزل الكيان الإسرائيلي المحتل دوليا وتوفير جميع أشكال الدعم لفلسطين.
جاء ذلك في كلمة لأردوغان خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه (العدالة والتنمية) في البرلمان بالعاصمة أنقرة.
وقال أردوغان إن “الكيان الإسرائيلي المحتل بمجازره على هذا النحو سيسجل نفسه كدولة إرهاب ملعونة في كل مكان حول العالم"، مؤكدا أن "تركيا ستعمل على خطة مزدوجة لعزل هذا الكيان المحتل في الساحة الدولية وتوفير جميع أشكال الدعم الإنساني لفلسطين".
وأضاف، "سنواصل اتخاذ ما يمكن من خطوات لضمان محاكمة القادة السياسيين والعسكريين التابعين للكيان المحتل أمام المحاكم الدولية بعدما قتلوا بوحشية شعب غزة المظلوم”.
ولفت إلى أن "هذا الكيان يطبق استراتيجية تدمير كامل لمدينة غزة وسكانها، وأقولها بصراحة وبقلب مستريح.. ان هذا الكيان المحتل دولة إرهاب”.
وأشار إلى "سنجري اتصالات هاتفية مع زعماء البلدان التي امتنعت عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة مؤخرا والذي صوتت لصالحه 121 دولة".
وأكد أن حكومة بلاده لن تتردد أبدا بسبب انزعاج أحدهم من التصريح بأن أفراد حركة (حماس) مقاومون يسعون إلى حماية وطنهم وأرواحهم.
وشدد أردوغان على أن الكيان الإسرائيلي “يظهر إرهاب الدولة بالمعنى الحقيقي للكلمة من خلال قصف المدنيين عمدا على الطريق بعد إجبارهم على مغادرة منازلهم”.
وأكد أن "حماس حزب سياسي دخل الانتخابات في فلسطين وفاز بها وبعد فوزه سلبه الكيان المحتل والولايات المتحدة حقه، مبينا أن "رغم هذه الحقائق لا يزال هناك أشخاص في بلدنا لا يعرفون أو يفهمون أن حماس  حزب سياسي”.
ولفت إلى أن “الأطفال والنساء يشكلون ثلثي ما يقرب من 12 ألف من سكان غزة الذين قتلتهم قوات الاحتلال حتى الآن منفذة أكثر الهجمات خسة في تاريخ البشرية ضد الأطفال والنساء والمدنيين”.
وأردف “لن ننسى الذين يدعمون هذه المجازر علنا ويبذلون قصارى جهدهم لإضفاء الشرعية عليها” مبينا أن “من لا يرفعون أصواتهم ضد الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال هم طرف فيها مثل مرتكبيها”.

 

اخبار ذات الصلة

نتنياهو: لا يوجد مكان في غزة لن نصل إليه

أكد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاربعاء، أنه لا يوجد مكان في غزة لن نصل إليه، وذلك بعد اقتحام الجيش مستشفى الشفاء في قطاع غزة


البنتاغون يعلن تعرض قواته في العراق وسوريا لـ55 هجوما خلال شهر

البنتاغون يعلن تعرض قواته في العراق وسوريا لـ55 هجوما خلال شهر


الجيش الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء في غرة

الجيش الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء في غرة


تركيا ترفع دعوى قضائية ضد نتنياهو بتهمة الإبادة الجماعية

صرّح محامي حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، متين كولونك، أن أنقرة رفعت دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام المحكمة الجنائية الدولية، تتهمه فيها بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.


اسرائيل تعلن تأجيل العام الدراسي الجامعي لهذا الموعد

كشف رؤساء الجامعات في الكيان إسرائيل، أن العام الدراسي الجديد لن يبدأ قبل 24 كانون الاول


دوي انفجار كبير في إيلات

أفادت وسائل اعلامية بسماع دوي انفجار كبير في مدينة إيلات الإسرائيلية، وأن صافرات الإنذار دوت لمدة 30 ثانية بما يشير إلى أن الصواريخ لم يكن مصدرها قطاع غزة.




تنزيل التطبيق


تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية




Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

أخر الأخبار