• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بعد سيطرة الجيش الصهيوني عليه .. الصليب الأحمر الدولي: المشاهد في مستشفى الشفاء تفطر القلب

بعد سيطرة الجيش الصهيوني عليه .. الصليب الأحمر الدولي: المشاهد في مستشفى الشفاء تفطر القلب

  • 15-11-2023, 15:50
  • عربي ودولي
  • 69 مشاهدة
"Today News": متابعة 
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، إن ما يجري في مستشفى الشفاء بقطاع غزة "يفطر القلب"، مؤكدة التواصل "مع جميع الأطراف، لضمان حماية المرضى والطواقم الطبية والمدنيين، المحميين أصلا بموجب القانون الإنساني الدولي".



يأتي ذلك في ظل تنفيذ الجيش الإسرائيلي لعملية داخل مستشفى الشفاء، حيث أكد "السيطرة الكاملة" على المجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة، وقيامه بـ"البحث عن مختطفين"، فيما قام بنصب بوابات إلكترونية لإخراج النازحين عبرها من المستشفى، حسبما ذكر مراسلا قناة "الحرة".

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أليونا سينينكو، إن هناك "اتصالا دائما بين اللجنة وجميع الأطراف".

وأضافت: "نذكرهم بالتداعيات الإنسانية المحتملة لأي عملية عسكرية داخل أو بمحيط منشآت الرعاية الصحية، ونذكرهم بأن الجرحى محميون بموجب القانون الإنساني الدولي".

وتابعت: "إنه أمر يفطر القلب، أن نرى الصور القادمة من مستشفى الشفاء، حيث الأطباء والمرضى والأطفال والمدنيون والنساء الخائفون، وجدوا أنفسهم في هذا الوضع الفظيع.. أشخاص لا دخل لهم بالصراع ومحميون بموجب القانون الإنساني الدولي. ونتواصل مع كل الأطراف والسلطات من أجل ضمان حمايتهم".

وحول ما يمكن للجنة الدولية للصليب الأحمر القيام به لحماية المدنيين في المستشفى، قالت سينينكو: "نحن منظمة إنسانية ولسنا جيشا بأسلحة ودبابات، ما يؤمن السلامة هو القانون الإنساني الدولي، ونتواصل مع أطراف الصراع ونذكرهم بواجباتهم".

وأوضحت أيضًا أن "أي نشاط عسكري في مستشفى يكون مبعث قلق عميق، ويجب بذل قصارى الجهود لتفادي أي أذى للمحميين بموجب القانون الإنساني الدولي".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه "لا يوجد مؤشر على وجود مختطفين داخل مستشفى الشفاء"

أخر الأخبار