• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

250 غارة تخلف مجازر عدة في غزة .. موسكو : الوضع في غزة كارثي

250 غارة تخلف مجازر عدة في غزة .. موسكو : الوضع في غزة كارثي

  • 7-11-2023, 14:24
  • عربي ودولي
  • 94 مشاهدة
"Today News":
اعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، ان إسرائيل شنت أكثر من 250 غارة مخلفة مجازر عدة في غزة



وقال المكتب الإعلامي في بيان  ان "إسرائيل شنت الليلة الماضية أكثر من ٢٥٠ غارة مخلفة مجازر عدة". 

واضاف، ان" عدد الشهداء الصحفيين في القطاع ارتفع إلى ٤٨ منذ بدء العدوان

ولفت الى ان "سكان غزة حرموا من المساعدات وتعرضوا للقتل والقصف خارج منازلهم والتهجير القسري مأساة بأبعاد هائلة". 

وفي اليوم الـ32 من الحرب على غزة، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات في غارات مكثفة شنها الاحتلال الإسرائيلي ليلا خصوصا في رفح وخان يونس، بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه يدرس "فترات توقف تكتيكية قصيرة".

وأحصت وزارة الصحة في غزة 10 آلاف و22 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.

وفي غضون ذلك، واصلت المقاومة التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة، وكبّدتها المزيد من الخسائر في الأرواح والآليات والدبابات.

وأكد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام أن مقاتلي القسام تمكنوا من تدمير 27 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة الأخيرة كليا أو جزئيا.

ومن جهة أخرى 

دعا الكرملين، اليوم الثلاثاء، إلى "هدن إنسانية" خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ووصف الوضع الإنساني هناك بأنه "كارثي".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحافي دوري "من المهم جدا أن تكون هناك هدن إنسانية خلال العملية الإسرائيلية في غزة"، واصفاً الوضع الإنساني في القطاع بالـ"كارثي".

وأضاف بيسكوف أن روسيا ستواصل اتصالاتها مع إسرائيل ومصر والفلسطينيين لضمان إمكانية وصول الإمدادات الإنسانية إلى غزة، وبالطبع أن تتاح للمواطنين الروس الفرصة لمغادرة أراضي غزة، حيث يعمل دبلوماسيونا من أجل ذلك".


أخر الأخبار