• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عبد اللهيان: اجتماع ثلاثي بين طهران وأنقرة والرياض قريباً

عبد اللهيان: اجتماع ثلاثي بين طهران وأنقرة والرياض قريباً

  • 3-09-2023, 18:10
  • عربي ودولي
  • 103 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 وصل وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للقاء نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، إنه ناقش مع وزير الخارجية التركي الاتفاقيات الموقعة بين إيران وتركيا، معرباً عن أمله في التوصل إلى اتفاق مع أنقرة لتبادل السجناء.بحسب المواقع الايرانية
وأضاف، أكدنا على مسألة ندرة المياه واتفقنا على أن تقوم اللجنة الفنية المشتركة بزيارة طهران لإجراء جولة جديدة من المحادثات.
وتابع، أكدنا أن الكيان الصهيوني في المنطقة لن يؤدي إلا إلى الفتنة والانقسام بين الدول الإسلامية وعدم الاستقرار في المنطقة.
وبين، لسنا متأكدين من أننا لن نقبل أي تغيير جغرافي للحدود في منطقة عبر القوقاز.
وأكد أمير عبد اللهيان، أن تركيا رحبت بعودة علاقات إيران مع السعودية كاشفا عن اجتماع اقتصادي ثلاثي بين طهران والرياض وأنقرة.
وقال، إن حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا تجاوز 30 مليار يورو وهذه بداية الطريق.
من جانبه أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إنه تبادل وجهات النظر بشأن الإجراءات التي يمكن اتخاذها ردا على الإساءة للإسلام في أوروبا.
وأضاف، ركزنا على تنسيق الهيئات المشتركة بين الدولتين واعتماد الدبلوماسية لحل المشكلات العالقة.
قال فيدان، إنه بحث مع نظيره الإيراني إيجاد الحلول للأزمة السورية ونرى ضرورة العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلدهم كما إنهما بحثا موضوع المنظمات الإرهابية وفي مقدمها حزب العمال الكردستاني.
وأكد وزير الخارجية التركي أن إيران وتركيا قوتان كبيرتان في المنطقة وكشف عن زيارة مرتقبة للرئيس الإيراني إلى تركيا في الأيام القليلة القادمة.

أخر الأخبار