• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب يتحدث عن اهمية مشروع الربط السككي مع ايران

نائب يتحدث عن اهمية مشروع الربط السككي مع ايران

  • 2-09-2023, 20:04
  • اقتصاد
  • 113 مشاهدة
"Today News": متابعة 
كشف عضو مجلس النواب، ثائر مخيف، اليوم السبت، اهمية مشروع الربط السككي مع ايران بالنسبة للعراق، فيما اكد ان البلد بحاجة ماسة الى الانفتاح على الدول المجاورة في مثل هكذا مشاريع اقتصادية وخدمية بذات الوقت.    

وقال مخيف، في حديث صحفي، إن "تأخر العراق للتعاقد على مثل هذه المشاريع يعود؛ الى الحروب العديدة وتباعتها التي جرت في الفترة السابقة"، مشيرا الى ان "البلد يفتقر الى الاتصال مع دول الجوار عبر هذه الأساليب الاقتصادية المشتركة".

وتابع، ان "اغلب علاقات العراق مع دول الجوار يشوبها الغموض ما يؤدي الى الانغلاق على مثل هكذا مشاريع مهمة"، مشيرا الى ان "البلد بحاجة ماسة الى الانفتاح على الدول المجاورة في مثل هكذا مشاريع اقتصادية وخدمية بذات الوقت".

وبشأن أهمية مشروع الربط السككي مع ايران، يبين مخيف: ان "ملف الربط السككي مع ايران مشروع استراتيجي في غاية الأهمية بالنسبة للعراق في الفترة السابقة"، مردفاً ان "جميع المشاريع التي سيتم وضع الحجر الأساس لها هي خدمة وتطور للواقع العراقي".

وكان عضو لجنة التخطيط النيابية محمد البلداوي قد اكد في تصريح لـ /المعلومة/، إن "لجنته اشترطت على وزير النقل العراقي بان تكون اتفاقية مشروع الربط السككي بين الشلامجة في محافظة البصرة حصرا لنقل الأشخاص دون البضائع".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على أهمية مشروع الربط السككي في نقل المسافرين من إيران وبلدان وسط آسيا.

أخر الأخبار