• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بارزاني يشترط تنفيذ مشروع "طريق التنيمة" بموافقة إقليم كردستان

بارزاني يشترط تنفيذ مشروع "طريق التنيمة" بموافقة إقليم كردستان

  • 24-08-2023, 17:46
  • العراق
  • 82 مشاهدة
"Today News": كردستان 
 جدد رئيس حكومة اقليم كردستاني مسرور بارزاني، اليوم الخميس، التأكيد على ضرورة تنفيذ مشروع "طريق التنيمة" بموافقة إقليم كردستان والتنسيق معه.

وذكر بيان لمكتبه، ان "ذلك جاء خلال استقبال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اليوم  وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وحضور وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، جرى التباحث بشأن آخر المستجدات في العراق والمنطقة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وشدد رئيس الحكومة على أهمية توطيد آفاق العلاقات مع تركيا، ولا سيّما في مجال التجارة وتسهيل حركة المرور والسياحة لدى الجانبين.
كما شهد الاجتماع، تأكيداً على ضرورة وأهمية استئناف تصدير نفط إقليم كردستان عبر ميناء جيهان التركي، وتذليل كل العقبات والمشاكل التي تواجه هذه العملية، وذلك لأن وقف عمليات التصدير قد أثر سلباً، وألحق الضرر بجميع الأطراف المعنية.
وفي سياق آخر من المباحثات، ناقش الجانبان المشروع المعروف باسم (طريق التنمية) الذي يهدف لربط دول الخليج والعراق بتركيا وباقي دول العالم عبر خط للسكك الحديدية.
وبهذا الصدد، جدد رئيس الحكومة التأكيد على ضرورة تنفيذ المشروع بموافقة إقليم كردستان والتنسيق معه، وبما يحقق مصلحة جميع المواطنين ومختلف المكونات في العراق.
وأعرب وزير الخارجية التركي عن سعادته بزيارة إقليم كردستان، كذلك أبدى استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع إقليم كردستان في المجالات كافة.
وبعد ذلك، أكد رئيس الحكومة ووزير الخارجية التركية في تصريح لوسائل الإعلام، على أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى التنسيق المشترك في سبيل إحلال الأمن والاستقرار في العراق وإقليم كوردستان والمنطقة عامة

أخر الأخبار