• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

"حرب دفينة".. ما أسباب إرسال أمريكا 3 آلاف جندي للشرق الأوسط ؟

"حرب دفينة".. ما أسباب إرسال أمريكا 3 آلاف جندي للشرق الأوسط ؟

  • 8-08-2023, 20:10
  • عربي ودولي
  • 131 مشاهدة
"Today News": متابعة 
حدد الخبير الأمني والاستراتيجي، عدنان الكناني، اليوم الثلاثاء، أسباب إرسال أكثر من 3 آلاف عسكري أمريكي الى الشرق الأوسط، فيما اعتبر تحركات أمريكا الأخيرة تثير "الاستفهام"، تحدث عن "استراتيجية" قد تعمل بها واشنطن بالمنطقة.

وقال الكناني في حديث صحفي تابعته Today  News ، ان "القوات الامريكية وقبل فترة قليلة اجرت تحركات عديدة في المنطقة، والتي تثير الكثير من علامات الاستفهام، بدءاً من تحريك قوات من شرق الفرات الى الحسكة السورية، ثم قوات مدرعة وبعدها اليات، ومن ثم تحريك قوات القسد السورية، وصولا الى تحريك قواتها في المياه الإقليمية".

وأشار الى "تقدم اليوم بعض القطعات البحرية التابعة لواشنطن في مياه الخليج، والتلويح بإسقاط بعض المنظومات العسكرية، وإنذار لبنان بإخلاء بعض السفارات والتحرك الكبير للرعايا سواء كانوا لبنانين أو سياح"، مبيناً أن "هذه التحركات تعطي قراءة ومؤشرات عديدة".

وأوضح الخبير الأمني، أن "تحرك القوات الامريكية في سوريا لغرض تقويض الدور الروسي هناك أو ارباك موسكو بالمشهد الغربي لغرض تخفيف الزخم والضغط على اوكراني، وربما هي عملية قصم للأذرع الروسية أو الإيرانية في المنطقة؛ تمهيداً لعمليات عسكرية كبيرة جداً".

ورجح الكناني، ان "تكون تحركات أمريكا الأخيرة هي بمثابة حرب، قد تكون دفينة أو إرباك المشهد العسكري لتحركات عسكرية في مكان وضرب مكان آخر"، لافتا الى أن "هذه استراتيجية عسكرية معروفة جدا، حيث تتمثل بتحرك قطعات عسكرية في مكان وتعطي صورة وانطباع عن وجود اهداف شرقاً لكن الهدف المراد تحقيقه هو بالغرب".

وكانت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، قد أعلنت، أمس الاثنين، إرسال أكثر من 3000 بحار وجندي أمريكي الى الشرق الأوسط ضمن خطة اعلنها البنتاغون في وقت سابق.

أخر الأخبار