• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رئيس الجمهورية يوجه بإعادة النظر بالقوانين الصادرة عن النظام السابق

رئيس الجمهورية يوجه بإعادة النظر بالقوانين الصادرة عن النظام السابق

  • 2-06-2023, 16:20
  • العراق
  • 114 مشاهدة
"Today News": بغداد 
وجه رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، بإعادة النظر ودراسة القوانين الصادرة عن النظام السابق كافة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية تلقت TodayNews نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية استقبل في مقر إقامته في العاصمة الأردنية عمّان، القائم بأعمال السفارة العراقية لدى المملكة الأردنية الهاشمية منيف علي حسين والملحقين وعددا من موظفي السفارة".

وأضاف البيان أنه "جرى، خلال اللقاء، مناقشة عمل السفارة وأوضاع الجالية العراقية في الأردن"، مشدداً على "ضرورة بذل الجهود من أجل توفير احتياجات الجالية وتسهيل الإجراءات وإنجاز معاملاتهم لاسيما ما متعلق بمنح سمة الدخول إلى العراقيين".

واشار الى "العلاقات الجيدة مع دول الجوار، ودعم العراق للعمل المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، ومساهمته في رجوع سوريا إلى جامعة الدول العربية، والدور الفاعل له في التقارب بين إيران والسعودية"، مؤكدا "أهمية تطوير علاقاتنا مع دول العالم وفقا للمصالح المشتركة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وأكد أن "برنامج الحكومة الطموح الذي وضع في أولوياته ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، وتقديم الخدمات للمواطنين وتشجيع الفرص الاستثمارية وتقديم التسهيلات للمستثمرين الراغبين بالعمل في العراق"، موجها "هيئة المستشارين والخبراء والدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية للعمل على إعادة النظر ودراسة القوانين الصادرة عن النظام السابق كافة".

بدوره أعرب القائم بالأعمال عن "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على توجيهاته القيمة"، مؤكداً "سعي السفارة بكامل كادرها لتوفير كل ما من شأنه خدمة أبناء الجالية العراقية في الأردن".

وأشار إلى "وجود أكثر من (14) ألف طالب عراقي في الأردن، حيث تركز السفارة على تقديم الدعم لهم ورعاية الجانب العلمي، فضلا عن دورها في تسهيل الإجراءات للجالية العراقية والعراقيين القادمين كزوار للمملكة الأردنية"

أخر الأخبار