• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ترجيحات نيابية بالتصويت على الموازنة السبت المقبل

ترجيحات نيابية بالتصويت على الموازنة السبت المقبل

  • 17-05-2023, 19:43
  • العراق
  • 127 مشاهدة
"Today News": متابعة 
صرح عضو باللجنة المالية النيابية في البرلمان العراقي، ان هناك مواد مثيرة للجدل بين الأطراف السياسية في قانون الموازنة العامة، لم يجر التصويت عليها خصوصاً تلك المتعلقة بإقليم كردستان، منوهاً الى انه من المرجح التصويت على مشروع القانون يوم السبت المقبل.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، في حديث صحفي، إن " اللجنة المالية واصلت اجتماعها لساعات متأخرة من ليلة أمس، لمناقشة والتصويت على المواد والفقرات المدرجة في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2023، وستستمر الاجتماعات اليوم ايضاً.

وأشار كوجر الى انه "لم يتم التصويت على تلك المواد المثيرة للجدل في مشروع القانون، تم تأجيل ذلك للأيام الأخيرة، ومنها المواد المتعلقة بإقليم كردستان"، مبيناً انه "يمكن ان تنهي اللجنة المالية اعمالها يوم الخميس المقبل، وعرض الموازنة في المجلس يوم السبت للتصويت عليها".

بالتزامن مع ذلك، قالت عضو اللجنة المالية النيابية نرمين معروف، اليوم الاربعاء، لشبكة رووداو الإعلامية ان "اللجنة المالية تواصل التصويت على مواد وفقرات الموازنة، وسيستمر ذلك اليوم ايضا"، لافتة الى انه "لم يتم التصويت على المواد المتعلقة بإقليم كردستان".

وتتعلّق المادتين (13 و14) من مشروع قانون الموازنة العامة للعراق لسنة 2023، بإقليم كردستان، وهي تتضمن مواضيع منها (المستحقات المالية بين حكومتي اقليم كردستان والعراق لأعوام 2004 حتى 2022، التزام اقليم كردستان بتصدير 400 الف برميل من الحوقول النفطية وتحويل عوائدها الى الخزينة الفدرالية، التزام الحكومة الاتحادية بإرسال المستحقات المالية لإقليم كوردستان بالتنسيق مع  وزارة مالية اقليم كردستان، تسوية موضوع قروض البنك التجاري العراقي لدى البنوك العامة والخاصة، وتحديد وزارة المالية قروض اقليم كوردستان لسبع سنوات بدءا من 2023).

أخر الأخبار