• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

برلماني : التخصيصات المالية للجنوب بموازنة 2023 مجحفة و"لا تكاد تذكر"

برلماني : التخصيصات المالية للجنوب بموازنة 2023 مجحفة و"لا تكاد تذكر"

  • 6-05-2023, 17:48
  • العراق
  • 107 مشاهدة
"Today News": متابعة 

عد عضو مجلس النواب، داخل راضي علي، السبت، التخصيصات المالية للمحافظات الجنوبية في موازنة 2023 "مجحفة" و "لا تكاد تذكر"، فيما أكد اعتراض نواب 3 محافظات جنوبية على هذه المبالغ، بين أن أكثر التخصيصات ذهبت للوزارات.


وقال علي في حديث صحفي تابعته Today  News ، ان "التخصيصات المالية للمحافظات الجنوبية في موازنة 2023 مجحفة، على الرغم من أنها تنتج وتقدم للبلد الا أن تخصيصاتها لا تكاد تذكر".

وأضاف: "على سبيل المثال، من أصل تريليوني ونصف دينار فأن محافظة ذي قار تحصل على 160 مليار دينار فقط، والذي لا يسد حاجة المحافظة لتمويل المشاريع المستمر العمل بها".

وأوضح عضو مجلس النواب: "تم تسجيل اعتراضنا كنواب محافظات ميسان وذي قار والبصرة على هذه التخصيصات، واللجنة المالية سوف تعمل على أخذ هذه الاعتراضات وتعديل المبالغ".

وبين علي، أن "الموازنة الحالية موازنة وزارات، فالتخصيصات المالية الأكثر ذهبت للوزارات واهمال للمحافظات لاسيما المحرومة التي لا تكاد نسبة الخدمات فيها تصل لـ20%".

وكان عضو مجلس النواب، أسعد البزوني، قد كشف، في وقت سابق من اليوم، عن تحرك نيابي لأنصاف المحافظات الجنوبية بعد الظلم الذي تعرضت له خلال الموازنات السابقة.

وتعاني المحافظات الجنوبية المنتجة للنفط، من أزمات عديدة وقلة بالخدمات ومستوى معيشي سيء؛ نتيجة عدم انصاف الحكومات السابقة لها، وهو ما يدفع نواب المحافظات الحالية الى زيادة التخصيصات المالية بالموازنة؛ لمحاولة تغير واقع المحافظة الخدمي.

أخر الأخبار