• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أمانة مجلس الوزراء تباشر بوضع التصاميم الخاصة لمشروع تطوير مدينة الصدر

أمانة مجلس الوزراء تباشر بوضع التصاميم الخاصة لمشروع تطوير مدينة الصدر

  • 17-04-2023, 12:27
  • العراق
  • 118 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن مشروع تطوير مدينة الصدر يحظى باهتمام استثنائي خاص من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وفيما أكدت قطع شوط كبير بملف المشروع وتحقيق نسب إنجاز متقدمة، أشارت إلى إحالته على شركة رصينة لغرض وضع التصاميم الخاصة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، لوكالة الأنباء الرسمية، إن "مشروع تطوير مدينة الصدر واحد من المشاريع الحيوية والمهمة والستراتيجية للعاصمة بغداد، إذ إنه يحظى باهتمام حكومي استثنائي من قبل رئيس مجلس الوزراء بصورة خاصة"، لافتاً إلى أن "المشروع واحد من أولويات البرنامج الوزاري ويحتوي على 90 ألف وحدة سكنية ".

وأضاف أن "المشروع هو مدينة متكاملة الخدمات من بنى تحتية وشبكة طرق داخلية، بالإضافة إلى شبكة طرق تربط المدينة بالمناطق والأحياء المجاورة"، مبيناً أنه "ستكون هنالك منشآت حيوية تربوية وصحية وخدمية ومساحات خضراء".

وأشار إلى، أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء قطعت شوطاً كبيراً في هذا الملف وحققت نسب إنجاز متقدمة من ناحية تخصيص المساحة المخصصة والبالغة 4 آلاف دونم لصالح أمانة بغداد"، موضحاً، أن "الملف أحيل على شركة رصينة لغرض وضع التصاميم الخاصة بالمدينة، ومن ثم عرضها على اللجنة العليا لدراستها وإبداء الملاحظات إن وجدت، ومن ثم المصادقة عليها والتحول نحو المرحلة شبه النهائية وهي إحالتها على إحدى الشركات الرصينة لغرض المباشرة بهذه المدينة".

وأكد، أن "هذه المدينة ستكون واجهة حضارية للعاصمة بغداد وستسهم في الحد من حدة الاختناقات في المجمعات السكنية وتوفير الوحدات السكنية إلى المواطنين بالإضافة إلى تشغيل الأيدي العاملة"

أخر الأخبار